علماء بريطانيون يبتكرون شوكولاته تزيل التجاعيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

ابتكر علماء بريطانيون نوعاً جديداً من الشوكولاته ذي وظيفة تجميلية، تفيد في الحفاظ على نقاء البشرة وإزالة التجاعيد منها.

لم يعد طعم الشوكولاته اللذيذ هو السبب الوحيد في إقبال الكثيرين على تناولها، فقد اكتشف العلماء فوائد أخرى للشوكولاته بعد أن قاموا بإنتاج ما أسموه «الشوكولاته التجميلية» التي تفيد في إزالة التجاعيد وتزيد من تدفق الدم وتساعد على استعادة نضارة البشرة.

ويقول العلماء إن تناول 7.5 غرامات من هذه الشوكولاته يومياً، ستظهر آثاره الإيجابية خلال 3 أسابيع فقط، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من نسبة الكوليسترول، كما تحتوي على 38 حريرة فقط، بالإضافة إلى 72% من نوع خاص من الكاكاو.

وتم تطوير هذا النوع التجميلي من الشوكولاته، بعد دراسة أجرتها جامعة كامبريدج، وسيتم كشف النقاب عنه في مؤتمر التطوير الغذائي العالمي، الذي سيقام في لندن في الشهر المقبل بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وكشفت شركة كامبريدج للتقنيات التي ستقوم بتسويق الشوكولاته، أن التجارب السريرية التي أجريت على متطوعين تتراوح أعمارهم بين 50 و 60 عاماً، أظهرت تحسناً ملحوظاً في صحتهم، فبعد ثلاثة أسابيع من تناولهم للشوكولاته، تحسنت إمدادات الدم إلى الجلد والدهون تحت الجلد لديهم، مما ساعد الأكسجين بالوصول إلى الجلد الأمر الذي حسن عملية التنفس.

Email