فرص متعددة لأسبوع الابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

يظل أسبوع الابتكار، الذي وجه بتنفيذه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي بدأ يوم الخميس الماضي، ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار، هو الحدث الأبرز على ساحة التنافس الإيجابي والمثمر، والتنافس لمواكبة تطلعات دبي واستحقاقاتها المستقبلية، والتنافس لإرضاء المتعاملين وسعادة أفراد المجتمع.

كما يظل هو المنصة الرئيسة لجهود المؤسسات والهيئات والدوائر التي تتسابق في ما بينها نحو الاستحواذ على أكبر قدر ممكن من أدوات الابتكار، وتنفيذ المشروعات والمبادرات القائمة على الأفكار المبتكرة والمبدعة.

وفي هيئة الصحة بدبي، التي تتبنى تنفيذ حزمة كبيرة من المشروعات المبتكرة، المرتبطة بأحدث التقنيات، وفي مقدمتها «الذكاء الاصطناعي»، نعمل بكل جد واجتهاد، من أجل تحقيق هدفنا الاستراتيجي وهو الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة، يحظى أفراده بخدمات طبية تفوق توقعاته.

وتلبي احتياجاته ومتطلباته الأساسية في التعايش وسط أنماط حياتية سليمة، ومناخ صحي مميز، ومزود بجميع الوسائل الذكية الممكنة، التي يقوم عليها النخب الطبية المدربة والمتمكنة من تقنيات العصر وأدوات المستقبل، وهذه النخب- على وجه التحديد- هي ما تعول عليها الهيئة كثيراً في تحقيق الريادة على ساحة الابتكار.

لقد حرصت هيئة الصحة بدبي على تضمين منصتها في أسبوع الابتكار لهذا العام، مجموعة جديدة واستثنائية من المشروعات والمبادرات والبرامج والتطبيقات الذكية، وغير ذلك من المقومات التي تزخر بها الهيئة وتستشرف من خلالها المستقبل، حيث تضمنت قائمتها لهذا العام، باقة غنية بالمشروعات الحيوية والطموحة.

وفي مقدمتها: «الجينوم، والمختبر المتنقل، والاستشعار في العلاج الطبيعي، وجهاز الفحص الشامل»، إضافة إلى مجموعة من الخدمات الذكية والمبتكرة، من بينها: مركز سالم المبتكر، وعيادة الصداع، والعالم الافتراضي لتطوير تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، والذكاء الاصطناعي في تشخيص أمراض العيون، إلى جانب برنامج وصفة السعادة، وقناتها المرئية الذكية (DHA Media).

إن هذا الحدث السنوي المميز، يعد فرصة مهمة لنا في الهيئة، لتبادل الخبرات والتجارب، ونقل المعرفة، وتقييم ما وصلنا إليه، والتخطيط للفرص الجديدة، وفي الوقت نفسه تكمن أهمية الحدث بالنسبة لهيئة الصحة بدبي، في رصد انطباعات وآراء القيادات الصحية وكبار المسؤولين والخبراء والأطباء والاختصاصيين، ورواد أسبوع الابتكار، في ما تقدمه الهيئة من خدمات متقدمة ومتطورة، إلى جانب رصد آراء جمهور المتعاملين مع الهيئة، وتقييم مستويات رضاهم وسعادتهم، عن كل ما توفره هيئة الصحة بدبي في مختلف منشآتها الطبية.

 

Email