العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    منتدى دبي الصحي 2018

    في النسخة الثانية لــ(منتدى دبي الصحي 2018)، الذي سينطلق يوم 15 يناير المقبل حرصت هيئة الصحة بدبي على استقطاب نخبة من المسؤولين وصناع القرار الذين يمثلون 18 دولة من مختلف قارات العالم، بجانب 35 متحدثاً.


    كما حرصت الهيئة على توثيق محاور المنتدى بمجموعة المبادئ العامة والتوجهات المستقبلية ومسارات العمل في دولة الإمارات ومدينة دبي بشكل خاص، استناداً إلى استراتيجية دبي 2021، وتطلعاتها المستقبلية، واستراتيجية تطوير القطاع الصحي في دبي 2016 / 2021.


    وفي ضوء ذلك استخلصت هيئة الصحة بدبي صياغة 7 محاور رئيسة للمنتدى، أكد عليها معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، وهي تمثل عمق وأبعاد القضايا الصحية، ومنها: محور (صحة الأسرة ورفاهية المجتمع)، الذي يتوافق مع الهدف الاستراتيجي للهيئة في الوصول لمجتمع أكثر صحة وسعادة.


    أما المحور الثاني (اقتصاديات الصحة المستدامة)، فيعد من أهم القضايا الملحة على الساحة الدولية، وخاصة أنه يتصل مباشرة بصناع القرار في المؤسسات الصحية واستدامة المجتمع، ويختص المحور الثالث (التكنولوجيا والابتكار في مجال الصحة)، بمسارين تعمل عليهما الهيئة، وهما رفد منشآتها بأحدث الوسائل الذكية، أما المسار الثاني فيختص بتوفير بيئة حاضنة لإبداعات وابتكارات العاملين في الهيئة.
    ويمثل المحور الرابع (الطاقة المستدامة) واحداً من الأمور المهمة للمجتمعات المتقدمة مثل مجتمع الإمارات. أما المحور الخامس (الشباب والرعاية الصحية – الاستثمار في جيل الألفية) فيختص بالمستقبل والرؤى الطموحة التي تمضي الهيئة إلى تحقيقها من خلال النظم الطبية الحديثة.


    أما المحور السادس (رأس المال البشري في الصحة) فإنه من الاتجاهات الحديثة التي تمضي فيها الهيئة، والذي يستحوذ على صناع القرار وراسمي السياسات والاستراتيجيات.
    ويأتي المحور السابع (المعايير الصحية للمباني) ليؤكد الأهمية القصوى لرفع كفاءة الأبنية ورفع معدلات توافقها مع المعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن.
    المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية هيئة الصحة بدبي

    طباعة Email