العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أبطال المستقبل

    فوز هيئة الصحة بدبي بالمركز الأول في جائزة فريق أبطال المستقبل ضمن الدورة الثالثة لمسرعات دبي المستقبل، يمثل خطوة مهمة على طريق المستقبل الذي بدأت الهيئة اليوم في امتلاك أدواته، وتوظيف تقنياته، والعمل من خلال نوافذه المفتوحة وقنواته المتصلة بالعالم، حيث التنافسية والقدرات الخاصة والتميز والريادة، وجميع ما تم ذكره هو ما يشكل عمق وجوهر أهداف استراتيجية تطوير القطاع الصحي (2016/‏ 2021).

    الفوز خطوة للأمام وليس نهاية طريق.. الفوز حافز استثنائي لنا جميعاً في هيئة الصحة بدبي، وهو تتويج خاص تشرفت به الهيئة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الذي طالما يحفزنا ويشجع الطاقات الشابة في أوساطنا ويدعم جهود التطوير نحو ما وجه به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

    لقد التزمت الهيئة ضمن إطار وتطلعات دبي المستقبلية، ببرنامج عمل نحو التسريع، وفي الدورة الثالثة لمسرعات دبي المستقبل، تمكنت صحة دبي من إنجاز مرحلة مهمة، حيث أبرمت مجموعة من الاتفاقيات بالغة الأهمية مع كبرى المؤسسات العالمية المتخصصة، وشمل ذلك:

    Ⅶاتفاقية إيبيكس (كندا)، وهي تختص بتقنية متقدمة لإعادة التأهيل العصبي، بالإضافة إلى توفير تشخيص سريع وفعّال لمرضى ارتجاج الدماغ مع وسائل إعادة تأهيل تؤدي للشفاء السريع من أعراضهم.

    Ⅶاتفاقية هكسوسكن (كندا)، ومن خلالها سيتم توفير قميص ذكي يتابع قراءة القلب والتنفس والحركة. ويراقب عن بُعد مرضى الأمراض المزمنة كالقلب وأمراض الرئة.

    Ⅶاتفاقية هايناكوم، وتركز فيها الهيئة على تقنية التصوير الرقمي والتشخيص الافتراضي. وهي منصة توفر مشاركة سريعة وعالية الدقة للأشعة الطبية بين الأطباء في المستشفيات الخاصة والحكومية.

    Ⅶاتفاقية أفانزا سولوشنز (الإمارات)، لتأسيس منصة إلكترونية للأزمات والطوارئ، وهي توفر أيضاً معلومات حية للمستشفيات والإسعاف عن الموارد الطبية الموجودة في كل مستشفى والمرافق المتوفرة فيه.

    طباعة Email