(JCI) % 100

خلال زيارتها لمركز زعبيل الصحي، أخيراً، أعلنت بولا ديلسون الرئيس التنفيذي للجنة المشتركة للاعتمادات الدولية، في مؤسسة (Joint Commission International)، وهي المؤسسة العالمية الرئيسة والصارمة في منح الاعتمادات الدولية للمنشآت الصحية، أن مركز زعبيل الصحي التابع لقطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة بدبي، هو المركز الوحيد في العالم الحاصل على الاعتماد الدولي (JCI) بنسبة 100 %، واصفة المركز بأنه أصبح مرجعاً عالمياً بخدماته وتجهيزاته، كما أصبح مهيأً لصياغة (استاندر) عالمي للرعاية الصحية الأولية يسجل باسم مدينة دبي.

وفي اللقاءات الموسعة مع بولا ديلسون، تبين لنا في هيئة الصحة بدبي، مدى تقدير هذه المؤسسة العالمية المانحة للاعتمادات الدولية، لمركز زعبيل الصحي، ورغبتها الشديدة في الاستفادة من تجربة المركز الناجحة، قياساً بعمر تشغيله القصير جداً، حيث استطاع المركز الحصول على الاعتماد الدولي (JCI)، بعد أربعة أشهر فقط من تشغيله، وهذا إنجاز آخر، يضاف إلى معدل الاعتماد البالغ 100%، حيث إن جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة الحاصلة على الاعتماد ذاته لم ترق إلى المعدل النهائي.

في تفاصيل المناقشات التي دارت بين معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، وبولا ديلسون، أكدت بولا أيضاً رغبة مؤسسة (Joint Commission International)، في استخلاص معايير جديدة لتقييم بعض الخدمات الصحية، تكتب باسم إمارة دبي، وتكون هي الأساس في تقييم المنشآت الصحية دولياً، بحيث يكون مركز زعبيل الصحي (استاندر) عالمياً للتقييم، ومرجعاً دولياً لهذه الخدمات التي سيتم اعتماد معاييرها في المرحلة المقبلة.

من الأمور الجديرة بالذكر في هذا الموضوع، هو أن بولا ديلسون، حرصت على زيارة مركز زعبيل وتفقد كل أروقته وعياداته، ومتابعة مرحلة خدمة المتعاملين، وكيفية استقبالهم، ونوعية الخدمات المقدمة، كما حرصت كذلك على لقاء جميع العاملين في المركز.. وخلال زيارتها لم تستطع أن تخفي سبب الزيارة، حيث أكدت أنها جاءت خصيصاً للمركز، للتعرف إلى طاقمه الطبي والإداري، وإلى هذه الكفاءات التي تقف وراء هذا الإنجاز غير المسبوق. أعربت أيضاً عن رغبتها في حفظ صورة المركز المشرقة والحضارية في ذاكرتها، حتى تنقلها إلى الآخرين، وحتى تكون لديها القدرة الكافية لوصف مركز زعبيل الصحي بما يستحق أن يوصف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات