كأس العالم 2018

«صحة دبي» تحتفي بالعمال بمبادرة «سحورهم علينا»

نظم مجلس شباب هيئة الصحة، مؤخراً، مبادرة صحية تطوعية بالتزامن مع مبادرة «سحورهم علينا» المنظمة من قبل مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع، حيث تهدف المبادرة إلى توزيع وجبات السحور على فئة العمال.

 

وبصفته شريك نجاح في هذه المبادرة، تمركز دور مجلس شباب الصحة على إجراء الفحوصات الطبية المجانية لفئة العمال أثناء توزيع وجبات السحور. وضمت الفحوصات عدة محطات طبية منها محطة الفحص العام، وتشمل فحوصات ضغط الدم والسكر والكوليسترول، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية الطبية.

وتشمل المحطات الأخرى على فحوصات تخصصية، منها فحوصات العيون في عيادة العيون المتنقلة بالتعاون مع مؤسسة نور دبي، فحوصات الأسنان في عيادة الأسنان المتنقلة، وأيضاً فحوصات الجلدية في عيادة الجلدية المتنقلة.

 

 

وتهدف المبادرة إلى نشر التثقيف والتوعية الصحية إلى هذه الفئة، إضافة إلى إجراء الفحوصات حسب رغبة العامل في المحطة الطبية التي يرغب أن يزورها، حيث تم فحص 100 عامل في اليوم الأول وقرابة الـ200 عامل في اليوم الثاني من المبادرة.

 

 

وساعد في تنظيم الجانب الصحي من المبادرة شباب متطوعون من هيئة الصحة من مختلف التخصصات والإدارات منهم الأطباء والإداريون والفنيون من فئة الشباب، يعملون بروح الفريق الواحد لإنجاز هذا العمل التطوعي الخيري في هذا الشهر الفضيل.

تعليقات

تعليقات