العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    القطامي يدشّن ملتقى المستحضرات الصيدلانية الخليجية

    افتتح معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، الأسبوع الماضي فعاليات الملتقى السنوي لجمعية أبحاث ومصنعي المستحضرات الصيدلانية الخليجية.

    وقال معاليه خلال كلمته الافتتاحية للملتقى: إن صناعة الدواء حققت طفرات نوعية على المستوى الخليجي خلال العقود الماضية، كما تمكنت من مواكبة المتغيرات العالمية سواء على مستوى البحوث الدوائية أو الإنتاج، وذلك من خلال الشراكات التي نجحت في تكوينها مع الشركات الرائدة في العالم.

    وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة، نجحت في احتضان كبرى شركات ومؤسسات صناعة الدواء في العالم، وهو ما جعلها أرضية بناءة لتطور هذه الصناعة المهمة، التي تمثل عصب المنظومة الصحية، لافتاً في الوقت نفسه إلى الدور الكبير الذي تقوم به الشركات الوطنية في هذا الشأن، وإسهاماتها المميزة في تطور صناعة الدواء.

    وذكر معالي القطامي أن مدينة دبي وفرت العديد من الفرص الاستثمارية، والتي أوجدت منصة حيوية لإنتاج وتجارة الدواء والمستحضرات الصيدلانية على مستوى المنطقة، وأن هيئة الصحة بدبي تعمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات الخاصة ببحوث وإنتاج الدواء، بما يتماشى والتطور السريع الذي يشهده القطاع الصحي في دبي.

    طباعة Email