00
إكسبو 2020 دبي اليوم

التطبيق الجديد يدمج المشاهدين في بيئات بأبعاد 360 درجة

تطبيق يتيح مشاهدة الأفلام من أي مكان

■ تطبيق «هولولين» ينقل المستخدم إلى عوالم افتراضية متعددة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة «هولولين» أول تطبيق افتراضي يسمح للمتابعين عبره بأن يشاهدوا الأفلام في غرفة معيشة افتراضية من أي مكان. ويستخدم التطبيق جهاز سامسونغ «في آر». ومن المتوقع أن يدعم التطبيق النقص الموجود في هذا المجال في العلوم الافتراضية. وباشرت الشركة بتوصيل تطبيقها إلى المستهلكين في الوقت الحالي، وذلك عقب أربعة أعوام من العمل على تطوير الجهاز. وتطلق الشركة مع الجهاز أيضاً نحو 360 عرضاً خاصاً.

إعدادات مرنة فيسبوك

وأشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إلى أن التطبيق سيدعم اللعبة الافتراضية المسماة «أوكيلوس رفت» والتي ستوزع على المستهلكين قريباً. وعلى غرار محتوى «في آر» فإن تطبيق «هولولين» يضع في يد المتابعين إعدادات كثيرة لمساعدتهم على مشاهدة العروض المفضلة لديهم. ويمكن للمتابعين التفاعل مع مختلف البيانات وتغيير الإعدادات بحسب المطلوب.

وأشار الخبراء المطورون إلى أنهم فخورون لتمكنهم من توفير التطبيق الافتراضي للمستخدمين. وسيحتوي التطبيق على 360 فيديو ينقل المستخدم إلى عوالم افتراضية متعددة. وسيتمكن المسجلون في خدمة تطبيق «هولولين 2 دي» من مشاهدة واستخدام كامل المكتبة الإلكترونية التي تحتوي على فيديوهات العرض.

وأطلقت الشركة مجموعة من التطبيقات بأكثر من 25 من محتويات الفيديوهات الاستثنائية الرئيسية التي حصلت عليها من باوباب استوديوهات، وديسكفري للاتصالات، ولاس فيغاس، وقناة ناشيونال جيوغرافيك، وريوت، وشوتايم الشبكات، وستوديو متعال، وأبسبرنغ كريتف وفياكوم.

وسيحتوي التطبيق أيضا على أول فيلم قصير تم إنتاجه حديثاً، ويسمى ذا بيغ ون.

عالم افتراضي

وباختصار يتشارك تطبيق هولولينمع شركة ليونزغيت لإحضار فردي ونغ وروكت جمب إلى فضاء الواقع التجريبي. وتدعو شركة ذا بيغ ون المستخدمين إلى مشاهدة محتوى فيديو يحتوي على مشاهد لسقوط الشهب فيتحول المشهد لاحقا إلى كابوس مروع. وقال الخبراء إن تطبيق هولولينسيدعم بسماعات سامسونغ على غرار ما يتم مع محتوى في آر. ويعمل تطبيق هولولينحاليا على نسخ من الهواتف الذكية من طراز غالكسي إس7، وغالكسي نوت5، وغالكسي إس6 بلس، وغالكسي وستوفر الشركة أجهزة ومنصات إضافية متعددة في وقت قريب.

وقال خبراء في الشركة: «نحن في بداية مشروع في آر، ونود أن نجعل الجميع منخرطين في هذه التقنية. وهناك الكثير كي نفعله لاختبار أهمية البرنامج في أعين المتابعين. نحن مبهورون إلى حد كبير بالخطوة الأولى. وعلى المشاهدين تجربتها، ويجب أن يدعونا نعرف بماذا تفكر».

وقال مارك زوكبيرغ مؤسس فيسبوك وصاحب المليارات تعقيبا على مواقع التواصل الاجتماعي التقليدية مثل فيسبوك خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة إنه يعتقد بأن الواقع الافتراضي هو مستقبل الاتصالات والتنشئة الاجتماعية. وأضاف: إننا في فيسبوك نعتقد بأهمية إعطاء الأشخاص أدوات أكثر ثراء للتفاعل مع البرنامج، فقبل 10 سنوات كان أكثر ما قدمه فيسبوك هو النصوص وتلا ذلك الصور ومقاطع الفيديو. وأشار إلى أن فيسبوك اشترى تطبيق الواقع الافتراضي من أوكيلوس بمليوني دولار عام 2014. وأشار زكبيرغ إلى أن النتائج الملهمة لتطبيقات الواقع الافتراضي هي السبب في جعل فيسبوك تستثمر بوقت مبكر في هذه التطبيقات.

سماعات ذكية

تتشارك سامسونغ وفيسبوك في تطوير سماعات «غيير في آر» ، والتي يمكن شراؤها بتكلفة تقدر بأقل من 100 دولار. وتعمل سامسونغ مع «ميكروسوفت» أيضا في عمليات التطوير.

وأشار مصنعو السماعات الذكية إلى أن تطبيق «هولولين» يتيح إمكانية الجلوس في أي مكان ومشاهدة فيلم من أي مكان وفي أي وقت.

طباعة Email