تطبيق جديد للطباعة السحابية من «سامسونغ»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم شركة سامسونغ الكورية الجنوبية طرح خدمة جديدة للطباعة السحابية تنافس بها «كلاود برنت» و«أير برينت» لشركتي غوغل وأبل الأميركيتين، وتمكن المستخدمين من طباعة وثائقهم عن بعد باستخدام أجهزتهم الذكية.

والخدمة التي تحمل اسم «سامسونغ كلاود برنت» تمتاز بدرجة عالية من الأمان نظراً لتوافقها مع منصة «نوكس» التابعة لها، والتي تعتبر حلاً أمنياً للأجهزة المتنقلة تستهدف به قطاع الأعمال.

وستتيح الخدمة لمستخدمي الشركات والعاملين المتنقلين، وتحديداً في الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، إمكانية الطباعة المتنقلة ضمن عملية كاملة وسهلة الاستخدام، وفق تعبيرها.

وتعتزم الشركة خلال معرض سيبت 2014، الذي انطلق أخيراً في مدينة هانوفر الألمانية، ويُعتبر أكبر معرض تجاري في العالم لتقنية المعلومات و«أتمتة» المكاتب، طرح هذا التطبيق الخاص بالخدمة إلى جانب مجموعة جديدة من الطابعات التي تدعم تقنية الاتصال قريب المدى "إن إف سي".

ووفقاً للشركة، فإن جميع المحتوى الذي ستتم طباعته عبر هذه الخدمة سيكون مؤمناً حتى لو لم يكن مستخدم الخدمة الجديدة يملك أجهزة تدعم منصة «نوكس» الأمنية، لأن البيانات تخضع للتشفير، حسب قولها.

وسيتوافر التطبيق مجاناً على متجر غوغل بلاي، ومتجر تطبيقات سامسونغ أبس التابع للشركة، ويتعلقان بنظام التشغيل أندرويد، ابتداء من يونيو المقبل، بينما ستطرح الشركة نسخة خاصة بنظام «آي أو إس» التابع لـ«آبل» خلال النصف الثاني من العام الجاري.

 وستتاح خدمة سامسونغ كلاود برنت، مبدئياً للمستخدمين في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وأوروبا خلال العام الحالي، ثم ستطرح لاحقاً لباقي دول العالم، بحسب ما أوضحته الشركة.

ويحفل متجر غوغل بلاي بالعديد من التطبيقات التي تقدم خدمات الطباعة السحابية، إلى جانب التطبيقات الثلاثة المذكورة، ومنها: «إتش بي إي برينت» وكلاود برنت، وبرينتر شير موبايل برنت، وإيزي برنت، وسيمبل كلاود برنت، وبرنت كلاود»، وغيرها الكثير.

Email