00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«حديقة الفردوس» سجادة مطرزة بخيوط من ذهب

يعرض ركن الشخصيات المهمة الكائن في واحة السجاد والفنون، مجموعة فاخرة من أجود وأجمل وأثمن أنواع السجاد في العالم، وبين ثنايا هذه القطع الثمينة الموجودة في واحة السجاد، تبرز سجادة بيضاوية الشكل، تزخر بالزهور ذات الألوان الزاهية، لافتة الأنظار إلى جمالها الأخاذ، وإلى ذلك الفن العريق، الذي يتجلى في تفاصيل صنعها.

وتضم «حديقة الفردوس»، وهو الاسم، الذي أطلق على هذه السجادة الفاخرة، 5 آلاف زهرة لوّنت بمختلف الألوان، حيث يوجد فيها نحو 450 لوناً طبيعياً، جعل منها تحفة جمالية، وفنية من الطراز الرفيع بمساحة (7X4.5) أمتار، أما الأمر اللافت والمثير في هذه السجادة فيكمن في احتوائها على 1 كيلو غرام من الذهب..

جاءت على شكل خيوط ذهبية حيكت مع السجادة، إلى جانب الصوف والحرير، وهي مكونات السجادة الأصلية، لترفع من قيمتها الجمالية والفنية، وتزيد من سعرها، الذي يصل إلى نحو 2.5 مليون درهم.

وتعتبر السجادة النفيسة لوحة ثلاثية الأبعاد، إذ إن الزهور التي فيها ناتئة إلى الخارج، وقد استغرق صنع هذه التحفة مدة تقارب ثلاث سنوات ونصف السنة، بواسطة 4 من أمهر صانعي السجاد، الذين عملوا على إنجازها بواقع 9 ساعات يومياً على مدار الأسبوع دون توقف أو استراحة، كما تعتبر السجادة الوحيدة من نوعها في العالم.

يذكر أن واحة السجاد والفنون، التي افتتحت في 20 ديسمبر الماضي، وتستمر حتى 15 يناير الجاري، تقام هذا العام في قاعة زعبيل بمركز دبي التجاري العالمي، على مساحة 6000 متر مربع، تعرض من خلالها أجود وأفضل أنواع السجاد في العالم، وتفتح أبوابها للزوار مجاناً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساء من السبت وحتى الخميس.

ومن الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة مساء أيام الجمعة، كما تقدم لزوارها هدايا قيمة من خلال السحوبات اليومية، التي تجري داخل واحة السجاد والفنون.

طباعة Email