00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«ومضات من فكر» يعانق الأطفال: «لا بديل عن المركز الأول»

"ومضات" عزم وشرارات فكر ودروس في الإرادة تخاطب الأطفال في مهرجان الشارقة القرائي - تصوير- عبد الحنّان مصطفى

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

عانق كتاب «ومضات من فكر» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، روح وعوالم الطفولة ضمن المهرجان، أمس، مجسداً مكانته المتميزة ودوره الحيوي في إثراء المدارك. إذ برز منارة فكرية متألقة في ركن وزارة التربية والتعليم ولقي إقبالاً كبيراً من الكبار والصغار..

حيث تمثل حضور الكتاب في الركن من خلال مجسم كبير هو عبارة عن ملخص لصفحات منه كانت قد أنجزته طالبات إحدى المدارس الثانوية في إطار مسابقة الحملة الوطنية للقراءة(2014). ويبدو الأطفال بالصورة بجانب مجسم الكتاب، وكانهم يأخذون درساً في العزيمة والإرادة باحتفائهم بمضمون إحدى الصفحات، والتي جاء فيها: «لا بديل لنا عن المركز الأول، وكلمة مستحيل ليست في قاموسنا في دولة الإمارات».

وحاز حضور الكتاب في المهرجان، والذي تختتم فعالياته غدا بباقة انشطة متنوعة، قيمة وأهمية كبيرين. إذ إنه يقدم دروساً وعبراً مهمة، حيث جمع فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التجارب الحياتية والأفكار القيادية، والآراء الإنسانية الجميلة لقائد عربي ناجح ذي تجربة ثرية. كما احتوى خلاصة تجربة كبيرة داخل إمارة (دبي) عرفت كيف تبني نفسها وتتطور.

طباعة Email