00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مريد البرغوثي.. «المكان ليس هنا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حل الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي ضيفاً على مهرجان طيران الإمارات للآداب من خلال الأمسية الشعرية التي قدمها ضمن فاعليات المهرجان تحت عنوان «المكان ليس هنا» ألقى فيها مجموعة من قصائده التي جسدت الهوية الفلسطينية والمعاناة الإنسانية المستمرة التي يعانيها الشعب الفلسطيني في سبيل حصوله على الاستقرار والسلام.

نقد الذات

أشار البرغوثي إلى ان عدم قدرة الأفراد والشعوب على النقد هو أحد اسباب التراجع الذي يشهده العالم العربي، وكل شيء قابل للنقد، نقد الذات ونقد العمل ونقد المجتمع، ويرى أن أكبر نقد يوجهه له الآخرون هو تسرعه بالحكم على المواقف، وأشار إلى انها تهمة لا ينفيها عن نفسه.

أسلوبه الشعري

وأوضح ان أسلوبه الشعري يعتمد على الدقة والابتعاد عن المصطلحات الإنشائية غير المناسبة وغير الملائمة في القصيدة، وتخلل الأمسية مجموعة من القصائد التي ألقاها الشاعر، ثم قام بتوقيع مجموعة من كتبه للجمهور، وقد كانت مساهمته في المهرجان إضافة نوعية وتأكيداً على الاهتمام بالقضايا الإنسانية والوطنية. ويعتبر البرغوثي صاحب (رأيت رام الله) من الأصوات الشعرية الجادة، الذي نقل صورة معاناة الشعب الفلسطيني في أدبه وشعره ونثره، وعبر مشاركاته المتعددة في الفعاليات الأدبية العربية والعالمية، و حائزعلى جائزة فلسطين للشعر، ونجيب محفوظ للآداب، وتمت ترجمة اعماله للعديد من اللغات.

طباعة Email