العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إعلان الفائزين بمسابقة «قصيدة عن ظهر قلب»

    كشف صباح أمس، عن أسماء الفائزين بالدورة الثانية من مسابقة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، «قصيدة عن ظهر قلب»، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان طيران الإمارات للآداب. وشملت المسابقة ثلاثة فائزين في فئة الشعر العربي الفصيح وثلاثة في فئة الشعر النبطي.

    وشارك في مسابقات اللقاء الشعري لهذه الدورة عدد كبير من الطلاب من 60 مدرسة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، علماً بأن المسابقات تضمنت مشاركات بالعربية والإنجليزية وبمجموعة من اللغات العالمية الأخرى.

    شراكة

    وقد عبر إبراهيم عبد الرحيم، مدير الفعاليات بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن بالغ سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته المسابقة في عامها الثاني، وذكر بأن رعاية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أثمرت أطيب الثمار، وأضاف: «لقد شكلت رعايتنا لمسابقة قصيدة عن ظهر قلب تجربة رائعة بكل المقاييس، وكان إقبال الطلبة يفوق الوصف، خصوصاً مع إضافة الفئة العمرية الجديدة للأطفال الأصغر سناً. ويسعى مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث من خلال هذه المسابقة ومن خلال الشراكة مع مهرجان طيران الإمارات للآداب إلى تعزيز الوعي بتراث دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أفراد المجتمع صغاراً وكباراً. إننا سعداء بالإقبال المتزايد على الشعر النبطي هذا العام، إذ يشكل الشعر النبطي ملمحاً أساسياً من ملامح تراث الإمارات، ويسعدنا أن نراه حياً في نفوس صغارنا وشبابنا».

    أداء

    من جانبها، أشادت إيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الإمارات للآداب، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، بمستوى مشاركات مسابقة قصيدة عن ظهر قلب، وبأداء الطلبة المشاركين، وقد ذكرت بأن «الجمهور أصابه الذهول من الأداء الرائع للطلبة، فقد أثبتت هذه المسابقة أن الشعر ما زال مزدهراً، تحفل به نفوس الكبار والصغار»، وقد عبرت عن بالغ شكرها وامتنانها لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لإتاحته الفرصة لطلبة مدارس الإمارات لإظهار مواهبهم وتنميتها، وذكرت «بأن دعم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أكبر من أن تصفه الكلمات أو أن تحده العبارات، وأن مهرجان طيران الإمارات للآداب يتطلع لمواصلة العمل معه، من أجل تعزيز الثقافة ومحبة المطالعة والشعر لدى الأجيال الناشئة».

    جميع الفئات

    الفئة العمرية من 18 - 14

    أفضل أداء للشعر العربي الكلاسيكي

    المركز الأول: عيسى الهاشمي

    المركز الثاني: محمد أبو خوصة

    المركز الثالث: باسل حمشو

     

    أفضل أداء للشعر النبطي

    المركز الأول: اليازية الشامسي

    المركز الثاني: فاطمة يوسف

    المركز الثالث: ميرا المحيربي

     

    الفئة العمرية من 8 - 13

    أفضل أداء للشعر العربي الكلاسيكي

    المركز الأول: رواء زينو

    المركز الثاني: هيا الحمادي

    المركز الثالث: لارا قاسم

     

    أفضل أداء للشعر النبطي

    المركز الأول: خالد الشيخ

    المركز الثاني: أمل منصور

    المركز الثالث: حمدة علي

    طباعة Email