«التسامح ثقافة وحياة» جوهر منتدى الفجيرة الرمضاني

تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، فعاليات الدورة الخامسة من منتدى الفجيرة الرمضاني تحت شعار «التسامح ثقافة وحياة»، حيث يتناول المنتدى عدداً من الموضوعات القيمة والمهمة، من خلال عقد ست ندوات، منها أربع لمجالس الرجال واثنتان لمجالس النساء.

وأفاد خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية المشرف العام على المنتدى بأن أبرز القضايا التي تتناولها ندوات النقاش، بمشاركة نخبة من أصحاب الفكر والمعرفة، ترتكز على مفاهيم التسامح وقيم الولاء والانتماء الوطني ودور الرياضة في تعميق قيم المواطنة الإيجابية، علاوة على دور الآباء في تمكين الأبناء، واستعراض دور مُؤسِّسِ دولة الإمارات، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، في ترسيخ قيم التسامح على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، من خلال تخصيص أمسية بعنوان «بين زايد وخليفة.. التسامح مسيرة وطن».

ولفت الظنحاني إلى عقد ندوتين نسائيتين وهما: «الأسرة الإيجابية بناء ونماء»، و«المرأة في رمضان.. وقفات مهمة»، ويستعرض من خلالهما أبرز الأدوار التي تضطلع بها المرأة في تحقيق الاستقرار الأسري داخل المجتمع، مشيراً إلى افتتاح فعاليات المنتدى في الخامس من شهر رمضان المبارك، على أن يكون موعد انعقاد الندوات بعد صلاة التراويح.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات