أفضل جناح في «بكين للكتاب» لـ «ثقافة وسياحة أبوظبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على جائزة أفضل جناح في معرض بكين الدولي للكتاب 2018 الذي ختم أعماله أمس في العاصمة الصينية واستمر خمسة أيام.

مشاركات دولية

وتأتي مشاركة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في معرض بكين الدولي للكتاب في سياق المشاركات الدولية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب والذي تنظمه الدائرة سنوياً، ويعد من أهم معارض الكتاب الدولية وأسرعها نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك بهدف جذب ناشرين جدد للمشاركة في الدورة المقبلة من المعرض والذي سيقام في الفترة من 24-30 أبريل من العام المقبل وقد عقدت سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع مختصين في عالم النشر من الصين والعالم.

وزار الدكتور علي عبيد الظاهري سفير الدولة لدى الصين جناح الدائرة واطلع على إصدارات دار الكتب التابعة لها والتحضيرات الجارية لإقامة الدورة المقبلة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

مبادرات نوعية

وقال عبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب إن مشاركة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في معرض بكين الدولي للكتاب تميزت بأنها تعكس التنوع الثقافي في إمارة أبوظبي والمبادرات النوعية التي تقدمها لجذب الناشرين والعاملين في صناعة الكتاب، وبشكل خاص من خلال منصة معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يسعى إلى خلق فرص أكبر للناشرين العرب وربط القارئ العربي بالناشرين الدوليين، ومد جسور التحاور الحضاري مع مختلف الثقافات. ويعد معرض بكين الدولي للكتاب من المعارض الأساسية الدولية التي تقدم فرصاً سانحة للقاء الناشرين من الشرق الأقصى وباقي دول العالم.

Email