فعاليات فنية وترفيهية في أنحاء الإمارات خلال العيد

استعداداً لموسم عيد الأضحى بدأت عدة معالم سياحية وترفيهية الإعلان عن سلسلة من الأنشطة والعروض الخاصة بهذه المناسبة، فيما أعلنت العديد من الجهات الرسمية والخاصة أنشطتها وبرامج احتفالاتها بالعيد.

أنشطة

فقد أعدت دبي برنامجا حافلا بالفعاليات والأنشطة وفي مواقع مختلفة من المدينة، تندرج تحت احتفالات «العيد في دبي»، حيث يحتفل دبي فستيفال سيتي بعروض الألعاب النارية، كما يستضيف عرضين مميّزين «بيبي شارك» و«بينك فونغ»، ومجموعة من الأنشطة التقليدية والتفاعلية.

ويحتضن مركز دبي التجاري العالمي حفلين غنائيين، ويحتفل ابن بطوطة مول بالذكرى الستين لعرض «استكشاف الفضاء» من قناة ديسكفري.

ويستضيف دبي مول أنشطة وفعاليات وعروضاً ترفيهية مناسبة لكل أفراد العائلة. وسيقدم «شيبتنا»، الشخصية العربية التراثية للأطفال، عيديّة مميزة عند مشاركتهم في أنشطة الفنون والحرف اليدوية، وتستعد «سيتي ووك»، لتقديم عروض فنية رائعة من «كريزي درامرز»، وعروض «بلاك أند وايت»، إضافة إلى عروض فنية وتفاعلية أخرى لجميع الفئات العمرية

عروض

وفي أبوظبي تزدحم الأنشطة، بباقة متنوعة من الفعاليات الفنية والترفيهية ، حيث يقدم مرسى «ياس مارينا» تجارب مختلفة، تنطلق بعروض للألعاب النارية ، ورحلات بحرية على متن القوارب الخشبية التراثية، وفي ياس مول يقدم «كاسكيد» فعاليات ترفيهية ، وعروض مسرحية ، إلى جانب المشاركة بالأعمال اليدوية والفنون المستوحاة من أجواء العيد في القسم المخصص للأعمال التراثية، كما يمكن مشاهدة عروض النافورة الراقصة.

وتستقبل الشارقة العيد بسلسلة من الفعاليات التي تقيمها احتفاءً بهذه المناسبة، في مختلف الوجهات السياحية والترفيهية التابعة لها، ففي واجهة المجاز المائية عروض للألعاب النارية بالتزامن مع عروض نافورة الشارقة الموسيقية الراقصة، وأنشطة ترفيهية في مركز الشارقة للاستكشاف، وفعاليات متنوعة في «القصباء».

تجارب

وتطرح أم القيوين نفسها بوصفها أحد أفضل الخيارات أمام السياح والزوار لتمضية إجازة عيد الأضحى بفضل الباقة المتنوعة من الأماكن السياحية والترفيهية التي تضمها، وتمتلك الفجيرة العديد من عوامل الجذب السياحية التي تجعلها من أهم وجهات قضاء عطلة عيد الأضحى، حيث تضم الكثير من المعالم التاريخية والمراكز العصرية للتسوق إلى جانب الفنادق والمنتجعات السياحية.

وكغيرها من إمارات الدولة اتخذت رأس الخيمة كل الاستعدادات والترتيبات من أجل استقبال الزوار الراغبين في تمضية إجازة عيد الأضحى لاستكشاف المواقع التراثية والتاريخية والشواطئ الخلابة.

تعليقات

تعليقات