إذاعة الأولى تواكب أجواء الفرح في العيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

عوّدت إذاعة «الأولى»، الإذاعة الإماراتية التراثية الوطنية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مستمعيها على بث كل جديد ومواكبة المناسبات الاجتماعية والأعياد لتحفز روح الفرح والبهجة وتعزز لحمة الترابط الأخوي والاجتماعي بين الأهل والأحبة وتستمر في إلقاء الضوء على برامجها التراثية والاجتماعية المنوعة.

وكشفت إذاعة الأولى عن باقة خاصة من البرامج المخصصة للعيد الصغير، تعزف معها لحن الحنين للزمن الجميل.. وتعزز حضور العادات التراثية، إذ ستُبث هذه البرامج منذ اليوم الأول عقب صلاة العيد، حيث تبدأها مع برنامج «صابح العيد»، وهو من تقديم أثير بن شكر وعليا بوجسيم. فيما يبقى المستمع على موعد مع برنامج «دليل».

وهو من تقديم خليفة الفلاسي من الساعة 4-6 مساء يستعرض فيه أبرز فعاليات العيد في الإمارات. وتستمر برامج اليوم الأول من العيد مع سالم محمد وبرنامج «من وطر لوطر» من الساعة 8 ولغاية 10 مساء. ويدور البرنامج حول عائلة تضم الجد والابن والحفيد للحديث عن العيد ومعانيه ما بين الأجيال الثلاثة.

وما نقلته الأجيال المتعاقبة من عادات متوارثة في المناسبات. وفي ثاني أيام العيد، يقدم النوخذة حميد بن ذيبان ومحاوره فهد العلي برنامج «عساكم من عواده» من الساعة 4-6 مساء، ليبحر مع المستمعين في درر الأشعار المستوحاة من البيئة البحرية.

مسابقات وجوائز

وتماشياً مع بهجة المناسبة تضم جميع البرامج مسابقات وجوائز صممت لتُسعد مستمعيها طيلة أيام العيد الصغير. كما تبث الإذاعة فواصل تعزف قيثارة الحنين من خلال «رسوم لول» لاستعادة أماكن من الذاكرة ترتبط بالعيد.

Email