افتتاح «مكتبة أبوظبي للأطفال» في المجمّع الثقافي مارس 2019 - البيان

افتتاح «مكتبة أبوظبي للأطفال» في المجمّع الثقافي مارس 2019

تعتزم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي افتتاح «مكتبة أبوظبي للأطفال» في المجمع الثقافي أمام الجمهور في مارس 2019. وبحسب الدائرة، خضع تصميم المكتبة لعدة مراحل من التطوير، حيث توفر مساحة نابضة بالحياة وتشجع على الابتكار والإبداع وسط أجواء ديناميكية وتفاعلية لتعلم الأطفال من كل الأعمار، وذلك ضمن المجمع الثقافي، المؤسسة الثقافية المرموقة في قصر الحصن التاريخي بأبوظبي.

وأعرب محمد خليفة المبارك، رئيس الدائرة، عن سعادته بتوفير مساحة جديدة ونابضة بالحياة تؤثر في حياة الأطفال وأسرهم ضمن المجمع الثقافي، مشيراً إلى أن مساحة مكتبة أبوظبي للأطفال تتيح فرصاً مميزة للتفاعل الرقمي.

وقال: «مع تطوير هذه المكتبة نؤكد التزامنا بدعم وسائل تطوير معارف القراءة والكتابة والأدب العربي وتوفير برامج تثري التعلم خارج الحصص المدرسية».

وتمتد مكتبة أبوظبي للأطفال على 3 طوابق بمساحة 5250 متراً مربعاً، وتنقسم إلى عدة مساحات اجتماعية غامرة تختلف بحسب كل فئة عمرية، حيث استوحي تصميمها من الكتب المجسمة ثلاثية الأبعاد، فيما تدعم المكتبة أسلوب التعلم باللعب. ويتميز كل طابق في المكتبة بمفهوم خاص مستوحى من المناظر الطبيعية المتنوعة في الإمارات، حيث صمم الطابق الأول من وحي هدوء وسكينة الصحارى في دعوة للأطفال للقراءة على الكثبان الرملية أو على ظهور الجمال أو سيارات الدفع الرباعي، حيث تأتي المتعة من التعلم من خلال التجربة الذاتية، وعلى نفس المنوال صممت الطوابق الأخرى من المكتبة من وحي الواحات التي تخترقها الأفلاج.

وتضم المكتبة طيفاً واسعاً ومتنوعاً من الكتب، بما في ذلك الكتب الروائية والواقعية والروايات المصورة والسير الذاتية والكتب الصوتية.

وستوظف «مكتبة أبوظبي للأطفال» الاحتفاء بمتعة القراءة من خلال إقامة مجموعة متنوعة من البرامج العامة الحيوية وورش العمل وجلسات القراءة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات