كوميدي ياباني يجسّد رسومات ابنته في علب الطعام

صورة

شيء مميز أن يذهب الآباء إلى حدود غير مسبوقة لمساعدة أطفالهم وتلبية رغباتهم، من خلال مسارات وتطبيقات إبداعية تحفزهم وتنمي قدراتهم، ذلك كما فعل والد إحدى الفتيات في اليابان، ويدعى تاكافومي أوزيكي، وهو فنان كوميدي، ذلك بعد أن اقتربت منه ابنته وبيدها رسمة من رسوماتها، طالبة منه إذا كان بإمكانه تحويلها إلى «علب طعام».

وما فعله أوزيكي كما يظهر في الصورة، يبدو ظريفاً، وقد تلقى الآلاف من علامات الإعجاب على الإنترنت بعد أن نشر «علبة الطعام» التي ابتدعها، إلى جانب رسم لابنته على سبيل المقارنة.

ووفقاً لما ذكرته «سورا نيوز 24»، لم يتوقف الوالد عند تلك الصورة، بل استمر في تحديث متابعيه على «تويتر» مع صور جديدة بين الحين والآخر.

ولاحظ أوزيكي أن مهارة ابنته في الرسم كانت تتحسن مع الوقت، وأصبح قلقاً من عدم تمكنه من اللحاق بمهارتها الفنية، حسبما أفاد الموقع.

وفي تحدٍّ آخر، حاول إعادة ابتداع رسم ابنته لشخصية «تانوكي»، كلب الراكون الياباني، كذلك رسمها لميغيل وهكتور من فيلم «كوكو» على «علب الطعام»، ورسمة أخرى لحيوانات أليفة في وضعيات مختلفة.

ويرى نقاد ومتخصصون أن هذا التوجه ذو جدوى كبيرة، كونه يسهم في جعل الأبناء ينكبون على تنمية مهاراتهم وإبداعاتهم نظرا لأجواء التشجيع ومشاعر التحفيز التي يلمسونها وتحيط بهم معه..علاوة عن ما يتركه مثل هذا السلوك، في أنفسهم، من قيم تقدير وإحساس بالحنان.

تعليقات

تعليقات