أكثر من 1500 زائر لمعرض نظمته المؤسسة عن التقنية في «فيستيفال سيتي»

«دبي للإعلام» تثري تواصلها مع الجمهور عبر «الواقع المعزز»

حقق معرض تقنية «الواقع المعزز» الذي أقامته مؤسسة دبي للإعلام في دبي فيستيفال سيتي مول، خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، إقبالاً جماهيرياً كبيراً، كشفت عنه أعداد الزوار الذين توافدوا على المعرض الذي شهد إطلاق العديد من المبادرات الرقمية، من بينها تفعيل تقنية «الواقع المعزز» التي تم اعتمادها أخيراً للإعلانات الورقية الخاصة بالمحتوى التلفزيوني لباقة المسلسلات والأعمال الدرامية والكوميدية في شهر رمضان المبارك.

وزار المعرض أكثر من 1500 زائر، تفاعلوا مع التقنية الجديدة واستمتعوا بالتقنيات والتطبيقات الرقمية الجديدة، كما قاموا باختبار وتنزيل تطبيق تلفزيون دبي وقناة سما دبي، في الوقت الذي نجحت الحملة الإعلانية المرافقة في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي في تحقيق هذه التطبيقات لأرقام قياسية في وقت قصير، حيث قام أكثر من 24 ألفاً بتنزيل تطبيق تلفزيون دبي عبر متجر «آبل ستور»، وأكثر من 26 ألفاً من خلال متجر «غوغل بلاي» الرقمي، فيما قام أكثر من 30 ألفاً بتنزيل تطبيق سما دبي عبر متجر «آبل ستور»، وأكثر من 16 ألفاً من خلال متجر «غوغل بلاي».

تفاعل

وكانت إدارة الإعلام الرقمي في قطاع الإذاعة والتلفزيون، قد كشفت في بداية شهر رمضان المبارك، عن اعتماد التقنية الجديدة من خلال تحميل تطبيق تلفزيون دبي وقناة سما دبي على متجر «آبل ستور» و«غوغل بلاي»، والتي تتيح من خلال التقنية الرقمية الجديدة البحث عن خاصية الواقع المعزز (AR)، والتفاعل مباشرة مع مجموعة الإعلانات الورقية وإعلانات الطرق والإعلانات التي قامت مؤسسة دبي للإعلام باعتمادها في المراكز التجارية، وأتاحت للجمهور الاستمتاع بتجربة مشاهدة جديدة وتفاعل رقمي مختلف مع برامج ومسلسلات قنوات المؤسسة خلال الشهر الفضيل.

وقد جاء اعتماد التقنية الجديدة، بالتزامن مع إطلاق مجموعة من الخدمات الرقمية الجديدة على قنوات مؤسسة دبي للإعلام، إلى جانب تحديث الموقع الإلكتروني وحسابات المؤسسة على شبكات التواصل الاجتماعي، كذلك دعم المحتوى الرقمي لمنصة «أوان» الإلكترونية من خلال مجموعة من المسلسلات والأعمال الدرامية الحصرية والجديدة، والتي تنفرد المنصة الرقمية ببثها خلال أيام الشهر الفضيل، بالتزامن مع عرض باقة المسلسلات الرمضانية على شاشتي تلفزيون دبي وقناة سما دبي.

تقنية واعدة

وتعتبر تقنية الواقع المعزز «Augmented Reality» من أهم التكنولوجيات الواعدة في المستقبل، حيث تعتمد على التكنولوجيا القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفر معلومات إضافية أو تكون بمثابة موجه له، على نقيض الواقع الافتراضي القائم على إسقاط الأجسام الحقيقية في بيئة افتراضية، في الوقت الذي يستطيع المستخدم التعامل مع المعلومات والأجسام الافتراضية من خلال عدة أجهزة، سواء أكانت محمولة كالهاتف الذكي أو من خلال الأجهزة التي يتم ارتداؤها كالنظارات والعدسات اللاصقة وجميع الأجهزة التي تستخدم نظام التتبع الذي يوفر دقة بالإسقاط وعرض المعلومة في المكان المناسب كنظام تحديد المواقع العالمي «GPS» والكاميرا والبوصلة كمدخلات يتم التفاعل معها من خلال التطبيقات، حيث تولد تقنية «الواقع المعزز» عرضاً مركباً للمستخدم يمزج بين المشهد الحقيقي الذي ينظر إليه المستخدم والمشهد الظاهري الذي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب، والذي يعزز المشهد الحقيقي بمعلومات إضافية، فيما يمكن للهواتف الذكية أن تلعب دوراً بارزاً في مستقبل الواقع المعزز، بعد أن جذبت هذه التكنولوجيا كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والتواصل الاجتماعي.

تعليقات

تعليقات