#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

تنظمه «دبي للثقافة» في «اتحاد مول»

معرض زايد للكتاب المستعمل يدعم الجمعيات الخيرية

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، ممثلة بمكتبة دبي العامة، تنظيم «معرض زايد للكتاب المستعمل» الذي يقام في «اتحاد مول»، ويأتي هذا المشروع الذي يندرج ضمن فعاليات الهيئة بالتناغم مع محاور مبادرة «عام زايد»، لتوفير الدعم المالي للجمعيات الخيرية المحلية وبالمشاركة مع مؤسسة نور دبي الخيرية. ودعم أهداف مكتبة دبي العامة، وحرصها المتواصل على إقامة الفعاليات التي تعزز القراءة في المجتمع.

المعرض يعزز قيمة الكتاب والقراءة في المجتمع | من المصدر

 

وقالت الدكتورة حصة بن مسعود، مديرة إدارة مكتبة دبي العامة في «دبي للثقافة»: جاءت فكرة إقامة هذا المعرض في إطار مساهمة مكتبة دبي العامة للانضمام إلى مختلف شرائح المجتمع في الإمارات، من أجل الاحتفاء بمبادرة «عام زايد»، وهي مناسبة وطنية مهمة نستذكر فيها قيم الوالد المؤسس المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وفي الوقت ذاته، يدعم مهمتنا في التشجيع على القراءة عبر المجتمع، وتوفير الكتب من مختلف مجالات المعرفة، بما يتماشى مع استراتيجية القراءة الوطنية 2026 في الدولة.

يذكر أن شبكة فروع «مكتبة دبي العامة» تتضمن ثمانية مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها بعضًا بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى، ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.

تعليقات

تعليقات