ورش فنية وثقافية في المعرض خلال عطلة نهاية الأسبوع

«9 هجري» يصقل مهارات وإبداعات زوّار دبي مول

صورة

يصقل معرض 9 هجري في «دبي مول» خلال عطلة نهاية الأسبوع، مهارات وإبداعات الزوار، من خلال مجموعة ورش عمل وأنشطة تجسد روح المحبة والتآخي في الشهر الفضيل، وذلك طوال شهر رمضان المبارك، اختفاء بالشهر الفضيل والقيم النبيلة التي أورثنا إياها الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتستضيف منطقة الأسرة في قاعة النجمة خمس جلسات تقدم للزوار من مختلف الأعمار فرصة الاستمتاع بتجربة مفعمة بالثقافة والفنون والحرف اليدوية، حيث تتيح ورش العمل المقامة اكتشاف إبداعات الجمهور ومهاراتهم الفنية مع صورة الشيخ زايد، بالتعاون مع مؤسسة السركال الثقافية، وذلك باستخدام الورق الشفاف والمواد المختلفة لإبداع صورة للأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما تقام ورشة عمل «همسة يداي» التي يستمتع الجميع من خلالها بالمشاركة في ابتكار تصاميم همسة المذهلة. كما تتيح ورش العمل تعلم صناعة وتزيين وتركيب بلاط السيراميك، حيث يتعرف الكبار والصغار عبر هذه الأنشطة على ألوان وأنماط السيراميك، وأساليب الديكور الرئيسية المرتبطة بهذه الحرفة. وتشهد منطقة التراث في قاعة السوق جلسات قراءة القصص ولقاءات المؤلفين. وخلال عطلة نهاية الأسبوع، سيقوم ديفيد وفروك هيرد باي بمشاركة قصص حياتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال مشاركتهما الزوار لقصصهما المشوقة وكتاب «من اللؤلؤ إلى النفط».

أما عشاق العلوم فلهم موعد مع ورشة عمل (ميد ساينس): «Mad Science»، في منطقة الثقافة في قاعة السوق أيضاً، وهي موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً.وفي إطار تعزيز الحياة الصحية، يتيح المعرض الانضمام إلى خبير الطهي، الشيف روسيل إمبازي، في منطقة السعادة في غاليري لافاييت.

تعليقات

تعليقات