#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

إضاءات على الإرث الخالد للقائد المؤسس في ذكرى رحيله

«مؤسسة دبي للإعلام » تواكب يوم زايد للعمل الإنساني

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام مواكبتها ليوم زايد للعمل الإنساني، الذي يصادف 19 من رمضان، ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وذلك من خلال تقديم مجموعة من الحلقات الخاصة من البرامج الرمضانية، إضافة إلى فيلم وثائقي خاص بهذه المناسبة، فضلاً عن مواكبة نشرات الأخبار العالمية والمحلية على قنوات المؤسسة، إلى جانب حسابات المؤسسة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، حرص المؤسسة على مواكبة كافة الفعاليات والأحداث الوطنية التي تشهدها الدولة، وريادتها في تقديم ما هو متميز ويليق بهذه الذكرى الغالية على قلوب الجميع، وذلك بعد أن تقرر أن يكون الاحتفال بهذا اليوم مناسبة سنوية يحيي فيها شعب الإمارات والمقيمون على أرضها ذكرى القائد المؤسس عبر فعاليات توضح مآثر الفقيد الكبير في الجانب الإنساني، والذي ارتبط اسمه بعمل الخير والبذل والعطاء، وذلك تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد عام 2018 «عام زايد»، ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبالتزامن مع الذكرى المئوية الأولى لميلاد الراحل الكبير، وإبراز دوره في تأسيس وبناء ونهضة الدولة بجانب إنجازاته إقليمياً وعالمياً، وتجسيد مكانته الاستثنائية والفريدة محلياً وعربياً ودولياً.

وأشار المنصوري إلى مواكبة قنوات المؤسسة، كافة، لهذه المناسبة، بمجموعة برامج نوعية ستسلط الضوء على دور الشيخ زايد في تأسيس مسيرة العطاء الإنسانية بالدولة، فضلاً عن تخصيص بعض البرامج لحلقات كاملة عن المناسبة، فيما سيقوم موظفو المؤسسة بمجموعة مبادرات مجتمعية تعلي من قيم العمل الإنساني، سيراً على خطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

فيلم وثائقي

وقام مركز الأخبار التابع لمؤسسة دبي للإعلام، بإنجاز الفيلم الوثائقي الخاص «زايد... زعيم في قلب أمة»، الذي صور في قصر المويجعي بالعين، حيث كان الشيخ زايد، رحمه الله، يقيم عندما كان حاكماً للعين. ويستضيف الفيلم الوثائقي الخاص : معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة، رجل الأعمال محمد عبد الجليل الفهيم، العميد المتقاعد بخيت النعيمي، وذلك مساء اليوم على شاشة تلفزيون دبي الساعة: 17:45 بتوقيت الإمارات، وعلى شاشة قناة سما دبي الساعة: 16:00 والإعادة الساعة: 21:00 بتوقيت الإمارات.

مقابلات خاصة

ويلتقي برنامج «سند» شخصيات بارزة عاصرت المغفور له الشيخ زايد، وكانت شاهدة على عطائه، مثل: عبد الحق المريني مؤرخ المملكة المغربية والناطق الرسمي باسم القصر الملكي، ومحمد قباج وزير المالية والاستثمارات الخارجية الأسبق ووالي الدار البيضاء بالمغرب، إضافة لحوار خاص مع علي بن سالم الكعبي سفير مفوض فوق العادة لدى المملكة المغربية..

أحاديث

يتحدث الدكتور هشام أحمد الزهراني نائب رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية في دار البر، في برنامج «المندوس» عن الأيادي البيضاء للمغفور له الشيخ زايد، التي طالت كل محتاج بالدولة وخارجها. ويتضمن البرنامج مقابلات مع عدد من الإعلاميين بمشاركة المذيعات سامية مراد وميثاء إبراهيم وعلياء المناعي، وذلك ابتداء من الساعة: 01:00 صباحاً بتوقيت الإمارات، الساعة: 21:00 بتوقيت غرينتش على قناة سما دبي.

 

تعليقات

تعليقات