«9 هجري».. أجواء عائلية تنبض بروح المحبة والتسامح

من فعاليات 9 هجري - من المصدر

في أجواء عائلية تنسجم مع قيم ومعاني شهر رمضان المبارك، يقدم «دبي مول» خلال عطلة نهاية الأسبوع مجموعة من ورش العمل والأنشطة التي تجسد روح المحبة والتآخي في الشهر الفضيل ضمن "معرض 9 هجري" الذي ينظم احتفالاً بالشهر المبارك والمعاني النبيلة لـ«عام زايد» حيث يعكس روح التسامح والإخاء ويحتفي بذكرى الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

وتستضيف منطقة الأسرة في قاعة النجمة، خمس جلسات تقدم للزوار من مختلف الأعمار فرصة الاستمتاع بتجربة مفعمة بالثقافة والفنون والحرف اليدوية، ومنها : كيفية صناعة وتزيين وتركيب بلاط السيراميك في ورشة عمل مكثّفة تقام بالتعاون مع مؤسسة السركال الثقافية، حيث يتعرف الكبار والصغار عبر هذه الأنشطة على ألوان وأنماط السيراميك، وأساليب الديكور الرئيسية المرتبطة بهذه الحرفة.

ولتجربة أكثر تشويقاً، يقدم المعرض فعاليات فنون الخط مع ضياء علام، عبر شراكة مع دبي للثقافة. إذ يواصل ضياء تعزيز حضوره المميز في المشهد الثقافي في دبي، مقدما الفائدة لمتابعيه في المنطقة بأسلوبه الفريد في استخدام فنون الخط العربي كشكل تعبيري.

حيث يقوم بإعداد عمل فني حصري في دبي مول يؤلف من خلاله صورة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد باستخدام الحروف العربية بألوان الأكريليك والأقلام. وبإمكان الزوار استطشاف مواهبهم الفنية، واستخدام الشموع والألوان المائية لرسم إبداعاتهم الرمضانية الخاصة في ورش عمل الرسم بظلال الشموع والرسم على الفناجين، في فعالية تقام أيضاً بالتعاون مع مؤسسة السركال الثقافية.

هندسة إسلامية

وتتوافر في المعرض باقة من برامج الفنون الهندسة الإسلامية المفعمة بالتفاصيل الدقيقة مع جابر الحداد، حيث يمكن للكبار والصغار على حد سواء تعلم كيفية إبداع الأنماط الإسلامية واستخدامها في التطبيقات الهندسية المعاصرة من خلال عروض الفيديو والرسومات والفيديوهات المتسارعة وجلسات الرسم المباشرة.

أما منطقة التراث في قاعة السوق فتشهد جلسات قراءة القصص ولقاءات المؤلفين، عبر شراكة مع مؤسسة السركال الثقافية ودبي للثقافة.

كما يمكن للزوار التوجه إلى منطقة الإيمان في قاعة السوق لاستكشاف فنون التطريز اليدوي العصرية المذهلة.عشاق العلوم

أما عشاق العلوم فلهم موعد مع ورشة عمل»ماد سساينس» :» Mad Science «، في قاعة السوق أيضاً، وهي موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 12 عاماً.

ويتألف معرض 9 هجري في دبي مول، من 9 مناطق تتوزع في أرجاء المول، حيث يمكن للزوار اختبار تجربة متكاملة تتضمن المعارض الفنية وورش العمل التفاعلية مع التركيز على الثقافة والتراث الإسلاميين. وتتضمن قائمة المناطق كلاً من: المجتمع، العمل الجماعي، التراث، الإيمان، الثقافة، العطاء، الأسرة، التأمل الذاتي والسعادة.

تعليقات

تعليقات