4 أعمال تجمع بين الدراما والكوميديا في رمضان 2018

إطلالات متميزة لنجوم الدراما العربية على شاشة تلفزيون دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختارت مؤسسة دبي للإعلام في رمضان 2018، أربعة أعمال مميّزة على شاشة تلفزيون دبي، مع نخبة من أهم نجوم الدراما العربية في الوقت الحالي، حيث تستحوذ الدراما المصرية على الحصة الأكبر في سوق الإنتاج.

وتعتبر الأكثر انتشاراً على الساحة الفنية، لما تزخر به من مزيج مميّز من المخرجين والمؤلفين والممثلين الذين يعملون على تطوير المشهد الدرامي وتقديم المسلسلات والأعمال الدرامية التي تعتمد على التقنيات العالية، بعد أن شهدت في السنوات القليلة الماضية نقلة نوعية على صعيد الشكل والمضمون الفني الجيد.

وعلى مدى الأعوام الماضية، استقطبت الدراما المصرية فناني ومخرجي السينما، مما زاد أجواء التحدي والتنافس لتقديم أعمال تحمل أفكاراً جديدة لا تعتمد فقط على التسلية والترفيه، بل على نشر التوعية لدى جيل الشباب ومعالجة القضايا الاجتماعية التي تهمّ المشاهد العربي وإبراز مدى أهمية دور المرأة في المجتمع.

دراما عربية راقية

وفي هذا الإطار، يقدم الثنائي الناجح إيمي سمير غانم وحسن الرداد، مسلسلهما الكوميدي الجديد «عزمي وأشجان» على شاشة تلفزيون دبي، إلى جانب النجوم: نسرين أمين، رجاء الجداوي، محمد ثروت، بدرية طلبة، ملك قورة، بيومي فؤاد، محمد سلطان، محمود الليثي. والعمل من تأليف محمد محمدي وأحمد محي، وإخراج إسلام خيري، وذلك ابتداءً من الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 16:00 بتوقيت غرينتش.

وفي حبكة العمل نجد اكتشاف كل من الزوجين عمل الآخر في عميات النصب والاحتيال، دون علم شريكه، حيث يتستر «عزمي» في مهنة موظف بمصلحة المياه، ممارساً عمليات النصب مع فريقه المكون من عطا وزوجته فيفي، بينما تعمل «أشجان» في مركز تجميل وتزاول عمليات النصب مستعينة بخالها الوحيد، ويشاء القدر في أحد الأيام أن يجتمعا في عملية نصب واحدة ليكتشفان الحقيقة وتبدأ الأحداث الطريفة بطريقة لافتة.

كما يتابع جمهور شاشة تلفزيون دبي، ابتداءً من الساعة: 21:00 بتوقيت الإمارات، النجم التونسي ظافر العابدين والنجمة المصرية أمينة خليل، إلى جانب يسرا اللوزي ومحمد ممدوح، وكارمن بصيبص، في المسلسل الجديد «ليالي أوجيني»، سيناريو وحوار سماء عبد الخالق وإنجي قاسم، وإخراج هاني خليفة، في عودة إلى أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، وحكاية «كاريمان» ابنة الطبقة المتوسطة والمتزوجة من إسماعيل، الإقطاعي الثري والقاسي في التعامل معها والمغرق في الغيرة عليها، وتحاول التعايش معه ورعاية ابنها الرضيع.

وذلك إلى أن تحدث مشادة وخلاف شديد بينهما بعد قيامه بإبعاد الطفل وإخفائه، وهذا في محاولة منه للضغط عليها لمعرفة إن كانت على علاقة بغيره، الأمر الذي يثير غضب كاريمان التي تحاول معرفة مكان ابنها ويحتدم بينهما الخلاف إلى أن تقوم بقتله عن طريق الخطأ، أو هكذا ظنت، وتقرر الهروب والتخفي في مدينة أخرى، لتبدأ معها الأحداث الجديدة في إطار تشويقي درامي.

وتقدم النجمة المصرية غادة عبد الرازق، مسلسلها الجديد «ضد مجهول» الساعة: 22:00 بتوقيت الإمارات، على شاشة تلفزيون دبي، مع النجوم: روجينا، حنان مطاوع، دياب، أحمد سعيد عبد الغني، فراس سعيد، محمد الكيلاني، رانيا منصور. ومن تأليف: أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت.

وذلك من خلال شخصية «ندى» مهندسة ديكور، إذ يحترق قلبها لفقد ابنتها، فتسعى بكل قوة إلى إلغاء ما يسمى بضد مجهول، ما يؤدي إلى كثير من الضحايا والمشكلات الحياتية التي تتعرض لها، بداية من انشغالها عن زوجها «حازم» الذي لم يكن هو والد الشابة التي قتلت فينصرف بقلبه إلى أخرى، وهذا في الوقت الذي تترك ندى عملها ويغدر بها القريب قبل الغريب.. فهل لامرأة كانت تحارب طواحين الهواء وتدعو للحب والعدالة والمساواة أن تستمر على هذه المثالية؟ أم تراها ستتحول إلى امرأة قاسية في زمن قاسٍ.

«نسر الصعيد»

ويطل النجم المصري محمد رمضان، منتصف الليل بتوقيت الإمارات، حصرياً في منطقة الخليج العربي، من خلال مسلسله الجديد «نسر الصعيد» على شاشة تلفزيون دبي، مع النجوم: محمد عز، أحمد داود، عائشة بن أحمد، سيد رجب، درة، عايدة رياض، دنيا.

والعمل من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي، حيث تدور الأحداث حول الضابط الصعيدي «زين» والذي يخدم في القوات المسلحة، ويحبه الجميع في منطقته، ويعتبرونه القدوة في جميع المجالات، فهو شهم و«جدع» يتحمل المسؤولية، لهذا السبب يتم نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، حيث تنتقل الأحداث بين الصراعات العائلية التي يعانيها زين، وبين واجبه الوطني في القوات المسلحة.

Email