معارض وورش علمية وفنية عائلية

فعاليات رمضانية تحتفي بـ«عام زايد» في دبي مول

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتفل مركز «دبي مول» أسوة بكل عام بالشهر الكريم، عبر تقديم مجموعة من الأنشطة والفعاليات والمبادرات المميزة المستلهمة من «عام زايد»، لتجمع إلى جانب محاور المعرفة والفنون، القيم الإنسانية النبيلة والمعاني السامية، التي رسخها الأب المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وتمحورت كل فعالية حول جانب معين من القيم مثل شجرة التسامح في «كيدزانيا»، والتعايش المشترك ومواجهة المخاوف في «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» وغيرها الكثير بمشاركة أفراد العائلة.

وبالانتقال إلى الفعاليات الفنية، نجد أن للأطفال نصيباً فيها حيث يمكنهم في «حلبة دبي للتزلج» المشاركة في الرسم على الجليد خلال الفترة من 22 مايو إلى 12 يونيو، لتُقدم الأعمال لاحقاً في معرض يتم خلال اختيار أفضل عمل ليحصل الفائز على جائزة مميزة.

9 هجري

وأبرز فعاليات المركز المرتبطة بالفنون والمعرفة لهذا الشهر الكريم الدورة الثانية من معرض «9 هجري» الذي يستمر طيلة الشهر، ويجمع هذا المعرض التفاعلي بين تسعة جزر موزعة في أرجال المركز، وتربط أنشطته بين الفن والمعارف والمعاني الإنسانية من خلال ورش المتنوعة.

وتحمل الجزيرة الأولى رسائل حب وتهاني من جمهور المركز إلى معارفه عبر تسجيلها وتناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي، أما الجزيرة الثانية فهي ورشة فنية تعكس العمل كجماعة أو فريق من خلال المشاركة في غزل الخيوط الملونة لتأليف كلمة «رمضان كريم» بشكل إبداعي فريد.

وتشمل بقية الجزر فيلماً وثائقياً عن إنجازات وصفات الأب المؤسس، ومعرض تشكيلي لفنانين استلهموا من الشهر لوحاتهم، وورش عمل علمية للعائلة وأخرى خاصة بالتغذية واللياقة البدنية، ونفق زاده الخيال، حيث يدخل الزوار عبر واحة التأمل ليجدوا أنفسهم في فلك عمل تركيبي مكون من المرايا والأنوار، ليواجهوا أنفسهم عبر رحلة تأمل الذات.

أنوار رمضانية

كما يقدم المركز على مستوى الأنشطة الفنية معايير عالمية «مهرجان الأنوار الرمضانية» في حلبة دبي للتزلج، وذلك خلال الفترة من 22 مايو إلى 12 يونيو المقبل. ويتضمن المهرجان ورش عمل خاصة بإعداد الفوانيس وفنون الخشب والنوافذ والرسم على السيراميك ووجوه الأطفال، إلى جانب ألعاب افتراضية للأطفال خاصة بكرة القدم والسلة والبولينغ وغيرها.

والحدث الأبرز لعشاق السينما خلال إجازة عيد الفطر، تقديم الفيلم العالمي «الرسالة» للمخرج مصطفى العقاد بنسخته الحديثة ذات التقنية والجودة العالية في ريل سينما، ليتزامن عرضه، مع مرور 40 عاماً على عرضه الأول.

Email