مسابقات وفقرات تحكي تاريخ الإمارات

«نور دبي» تتلألأ في رمضان ببرامج اجتماعية هادفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام قائمة برامجها المتنوعة عبر أثير إذاعتي نور دبي وإذاعة دبي، متضمنة مجموعة من البرامج الاجتماعية والدينية التي تتماشى مع خصوصية شهر رمضان المبارك، إلى جانب مجموعة من الفواصل الإذاعية وبرامج المسابقات والترفيه الراقي التي سيتابعها الجمهور على امتداد أيام الشهر الفضيل.

رمضان في بيوتنا

عبر رؤيتها الإسلامية المعتدلة ذات التوجّه الاجتماعي تسعى إذاعة نور دبي إلى تقديم باقة من البرامج الاجتماعية الدينية، التي تلبي احتياجات كافة شرائح المستمعين، في الوقت الذي حرصت القناة الإذاعية التابعة لمؤسسة دبي للإعلام على تجديد مضمون برامجها اليومية مثل برنامج «البث المباشر» الذي سيطلّ خلال الشهر الكريم بحلّة جديدة مع الإعلامي الإماراتي راشد الخرجي من الساعة 08:00 حتى الساعة 10:00 صباحاً من الأحد إلى الخميس، على اعتبار أن البرنامج يقوم بطرح الكثير من المواضيع الخاصة بالمجتمع كمنبر إعلامي لحل الكثير من القضايا والمشاكل عبر مشاركة الجمهور من خلال الاتصالات المباشرة أو الرسائل النصية، كذلك التواصل مع المسؤولين سواءً من خلال استضافتهم في الأستوديو أو عن طريق الهاتف، كما يضم البرنامج اليومي المباشر الكثير من الفقرات المختلفة مثل: الأخبار الرئيسية في الصحف، والأخبار المحلية والرياضية، وحالة الطقس وحركة السير والمرور.

وسيتابع الجمهور الحلقات الرمضانية من برنامج «صحة وسعادة» مع الإعلامي الإماراتي محمود يوسف، الذي يبث من الأحد إلى الخميس الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت الإمارات، الساعة 06:00 بتوقيت غرينيتش، ويسعى للمساهمة في نشر تنمية الوعي المجتمعي، والتأكيد على أهمية الحفاظ على اللياقة البدنية والصحية في رمضان، كما يدعو للاستفادة من الخدمات المجانية التي تنفذها هيئة الصحة بدبي من خلال التواصل المباشر مع الجمهور ورصد آرائهم وملاحظاتهم واقتراحاتهم.

وتقدم الإعلامية الإماراتية أمل محمد برنامج «رمضان في بيوتنا» من الأحد إلى الخميس ابتداءً من الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت الإمارات، حيث تتطرق إلى الجوانب الاجتماعية والإنسانية في شهر رمضان ومجموعة العادات الشعبية، إضافة إلى تناول التجهيزات اليومية لربات البيوت في رمضان، وكيفية تشجيع وتحفيز الأطفال على الصيام وقراءة القرآن الكريم.

ويقدم فضيلة الشيخ أحمد عبدالكريم، بعد أذان الظهر، برنامجه اليومي المتخصص في مجال التوعية الاجتماعية الأسرية «معاً نستطيع»، متوجهاً إلى كافة أفراد المجتمع بهدف مساعدة الأسر في إيجاد الطرق المثلى لمتابعة وحل المشكلات بالطرق الإيجابية.

ويقدم د. بسام درويش ابتداءً من الساعة 13:00 بتوقيت الإمارات، حلقات جديدة من البرنامج الطبي «بلسم»، الذي يعنى بالقضايا الصحية خلال الشهر الفضيل، متناولاً كافة الأمور المتعلقة بطرق العلاج الحديث والحفاظ على الصحة العامة والوقاية من أمراض العصر المختلفة.

ويقدم الإعلامي الإماراتي أيوب يوسف البرنامج الثقافي الاجتماعي «سباق التحدي»، ابتداءً من الساعة 14:00 بتوقيت الإمارات، بهدف رفع مستوى الوعي الثقافي والمجتمعي والارتقاء بالممارسات والإبداعات، وإثراء التواصل الحضاري بما يخدم قضايا تنمية المجتمع الإماراتي، من خلال مسابقة تستهدف أكبر شريحة من الجمهور. وتشتمل على عدد من الفقرات المتنوعة في مجالات عامة وأخرى تختص بجماليات اللغة العربية، وذلك للفوز بجوائز قيمة للجمهور.

وعلى صعيد البرامج الدينية الخاصة بالشهر الفضيل يقدم فضيلة الشيخ مصطفى القصاص برنامج «مع القرآن»، ابتداءً من الساعة 15:00 بتوقيت الإمارات، يليه بث مباشر وبالتزامن مع قناة «سما دبي» لبرنامج المسابقات الجديد «المرتل» المتخصص بأجمل صوت لتجويد وترتيل القرآن الكريم، الذي يجمع بين الرؤية الدينية السمحاء والطابع الاجتماعي والإنساني للبرنامج من خلال لجنة التحكيم التي تضم نخبة من كبار القراء في منطقة الخليج العربي يتقدمهم فضيلة الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، والقارئ الشيخ عبدالرزاق الدليمي، والمنشد والقارئ الإماراتي أسامة الصافي.

في الوقت الذي يشارك فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء، في إطلالة خاصة لتقديم شرح وتفسير للسور والآيات الكريمة التي سيقوم المشتركون بتلاوتها في البرنامج الجديد، فيما تم اعتماد المذيع الإماراتي أيوب يوسف لتقديم الحلقات الأساسية، والمذيع الكويتي صلاح الشطي في تقديم كواليس البرنامج الجديد، وذلك ابتداءً من الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات.

وعلى مدار الأسبوع وابتداءً من الساعة 17:00 بتوقيت الإمارات، يتابع الإعلامي الإماراتي أحمد الزاهد تقديم حلقات برنامجه «إمارات الخير»، الذي يهدف إلى إيجاد حلقة تواصل بين المجتمع والجهات الخيرية المختلفة في الدولة، ويسعى إلى تقديم العون والمساعدة للمحتاجين والمعسرين، حيث يقوم البرنامج بعرض الحالات المحتاجة ويفتح المجال أمام الجمهور للمساعدة، كما يتناول كل حالة بصورة موضحة وشاملة، ويتلقى المساعدة والدعم من قبل المستمعين من خلال فتح المجال للمساعدة والتبرع عن طريق الرسائل النصية أو المكالمات المباشرة.

Email