5 عروض محلية وأجنبية في احتفالية دورته السادسة

أسبوع الأزياء العربي ينطلق في أجواء ملكية بدبي

من عروض أزياء المصمم اماتو خلال الافتتاح تصوير: سالم خميس

استقطب افتتاح الدورة السادسة من أسبوع الأزياء العربي جمهوراً واسعاً من مختلف الثقافات في دبي. وعاش منذ لحظة وصوله إلى فندق السفينة العائمة الفاخر «الملكة إليزابيث الثانية» في ميناء راشد.

حيث حفل الافتتاح، حالة من الانبهار بجماليات المكان ابتداءً بردهة الاستقبال الواسعة التي تضم مكتبة ضخمة من الكتب الأجنبية وأرشيفاً تعريفياً بتاريخ السفينة العريقة، وحتى الدخول لاحقاً إلى السفينة ومتابعة عروض أزياء اليوم الأول.

وانتظر الجمهور بحماس وصبر في الصالة الرحبة التي كانت تحمل اسم «غرفة الملكة» والتي ضمت أكثر من ألف مشاهد، ابتداء العروض. واعتمد المنظمون في تصميم صالة العرض على تشكيل ثلاثة أروقة تضم صف مقاعد الجمهور من الجهتين، لتسير العارضات بينها وبالمستوى نفسه بحيث يتاح للجميع مشاهدتها بتمعن وبما يكفي من وقت.

وحملت عروض اليوم الأول الخمسة هوية وأسلوب كل منهم. واللافت أن المصممين انطلقا من الإمارات ليحققا شهرة واسعة ويشاركا في عروض عالمية، وهما دار آماتو للأزياء التي يتجلى من تصاميمها اهتمام الدار الكبير بالقماش الذي تنتجه والخاص بها، والمصممة الروسية تاتيانا في.إل. ليالينا التي حققت في السنوات الأخيرة شهرة واسعة.

ويتميز نسيج دار آماتو بلونيه الأبيض والعاجي، في جمعه بين الدانتيل والزخرفة المخرمة والأكسسوارات من أحجار كريستالية إلى إضافات أخرى بأجواء شكسبيرية ملحمية، لتأتي تصاميم الأزياء كأداة لعرض مختلف أنواع الأقمشة لديهم والتي تشمل الحفلات وثوب الزفاف وغيرها.

ويدرك المتابع لعرض المصممة تاتيانا حرفيتها العالية وحرصها على التفاصيل، ابتداءً من العارضات المحترفات إلى التناغم بين أزيائها وماكياج وأكسسوارات كل تصميم. واللافت في مجموعتها التي استلهمتها من شخصية الملكة الفرنسية ماري أنطوانيت، حبها للفخامة والترف في أزيائها، حيث كان الفراء عنصراً مكملاً في نسبة كبيرة من التصاميم.

كذلك نجاحها في تحقيق معادلة التوازن بين التصاميم التي تحمل شطحات الخيال لابتكارات فنية، وبين الأزياء القريبة من واقع الحياة المعاصرة سواء في حياة المرأة اليومية أو في مناسباتها الخاصة.

واستخدمت تاتيانا مختلف الخامات كالمخمل والحرير والساتان والتطريز والحفر، إلى جانب أكسسوارات حملت هي الأخرى هويتها والتي تجلت في الربط بين شريط الحذاء وكلفة الفستان والحقيبة.

عروض اليوم

صوفيا نوبس سويسرا

علامة مجلس الأزياء العربي الخضراء

نيكول وفيليسيا تايوان

ريناتو باليسترا إيطاليا

توني ميراندا إيطاليا

تعليقات

تعليقات