بعد ثلاثة أيام من ورشات العمل التفاعلية والندوات التثقيفية

فنون العالم دبي يختتم فعالياته اليوم

فعاليات شارك فيها الكبار والصغار من المصدر

يصل مشوار الدورة الرابعة من معرض «فنون العالم دبي»، والذي يقام في «مركز دبي التجاري العالمي»، إلى نهايته اليوم، وذلك بعد ثلاثة أيام لم تهدأ خلالها حركة المبيعات وسط إقبال جماهيري حاشد.

وقد نجح المعرض، والذي يشكل جزءاً من «موسم دبي الفني»، في التفوق على نفسه هذا العام، حيث قدم تشكيلة تضم 4.000 عمل فني من إبداع فنانين واعدين من الإمارات العربية المتحدة والخليج العربي والعالم، ليتيح بذلك فرصة ثمينة للاستثمار أمام مجتمع دبي التواق للفن، سواء كانوا من الخبراء المخضرمين أو الهواة الجدد أو حتى ممن يرغبون في اختبار تجربة اقتناء الأعمال الفنية بدافع الفضول.

وبعد أن شهد المعرض مشاركة آلاف الزوار في سلسلة من الندوات التثقيفية والورشات التفاعلية التي قادها الفنانون المشاركون، تتسارع وتيرة المنصات التثقيفية التي يحتضنها المعرض لتبلغ ذروة كثافتها خلال اليوم الختامي.

فعاليات

وتتمحور فعاليات اليوم الأخير بشكل رئيسي حول موضوع الفن والمجتمع والاقتصاد الإبداعي، مع ندوة ستناقش الفن والسفر والتصوير الفوتوغرافي سيعقدها مشروع «أجالا»، والذي يَعِد بتقديم رؤىً ونصائح مذهلة تكشف أسرار الوصول إلى الصورة المثالية للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما سيتاح للزوار الذين فاتتهم ورشتا «تصميم صائد الأحلام» و«فن الماندالا» خلال أول يومين، حضور نسختين معادتين منهما اليوم السبت، والذي سيشهد جدول أعماله أيضاً حضوراً بارزاً لورشتي «الهندسة الإسلامية» و«إطلالة جديدة مع الدنيم والحذاء الرياضي».

تشكيلة

يُذكر أن المعرض يضم قسم فنون لجميع الجدران، الذي يحتضن تشكيلة جميلة من الإبداعات التي تفيض بالإلهام بأسعار أقل من 3.000 درهم إماراتي، والذي جاء حتى الآن على قدر التوقعات، حيث شهد بيع عشرات القطع يومياً، وهو ما أمكن ملاحظته من التغير المستمر في تشكيلته من الأعمال الفنية المقدمة بأقل الأسعار الممكنة.

كما يحتضن المعرض أيضاً «سوق رايب» الذي يتميز بأجوائه النابضة بالحياة، ويقدم لعشاق الفن مجموعة فريدة من قطع الأثاث والهدايا العصرية والأعمال الفنية والحرفية، ضمن باقة متنوعة منتقاة بعناية من مفاهيم الحياة العصرية المبتكرة والمنتجات اليدوية من إبداع مجموعة من المتاجر المحلية.

نمو سنوي

وأعربت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى «مركز دبي التجاري العالمي»، عن سعادتها بما حققته نسخة العام الحالي من المعرض بالقول: يتجه معرض «فنون العالم دبي» إلى تحقيق نمو سنوي على مختلف المستويات الرئيسية للأداء، سواء كانت مشاركة الفنانين والمعارض أو الحضور الجماهيري أو المبيعات والنشاطات الترفيهية.

«دبي للثقافة» تشارك في معرض «فنون العالم دبي» 2018

تشارك هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، في النسخة الرابعة من معرض «فنون العالم دبي»، من خلال شراكتها مع «سامسونغ الخليج للإلكترونيات»، والتي بدأت عبر تقديم الفن الرقمي إلى معرض «سكة الفني 2018».

يضم جناح دبي للثقافة في هذا الحدث معرض «كريتوبيا آند ذا فريم آرت»، حيث يتم عرض أعمال فنية مختارة من منصة كريتوبيا وعرضها على شاشات تلفزيونية من نوع «ذا فريم» من «سامسونغ»، بما يساعد الهيئة على تحقيق مهمتها المتمثلة في دعم المواهب الإبداعية الناشئة، عن طريق توفير المنصات للفنانين لعرض أعمالهم أمام الجمهور.

ويستخدم جهاز «ذا فريم» التلفزيوني كإطار فني رقمي للصور الفوتوغرافية والأعمال الفنية، لإتاحة المجال أمام الناس للاستمتاع بالأعمال الفنية في بيوتهم وحياتهم اليومية بسهولة.

ويعمل معرض «كريتوبيا أند ذا فريم آرت» على دعم أهداف معرض «فنون العالم دبي» الذي يقام على مساحة قدرها 6 آلاف متر مربع مخصصة للعرض، مع استقطاب مجالات فنية جديدة للتصوير الفوتوغرافي والفنون الرقمية، إضافة إلى مساحات مخصصة للمعارض والفنانين والمجموعات الفردية. ويضم الحدث معروضات متنوعة تتراوح أسعارها بين 100 دولار و20 ألف دولار.

وتعرض الفن والثقافة من جميع أنحاء العالم. ومن خلال مهمتها، تدعم دبي للثقافة عجلة الاقتصاد الإبداعي، وتعمل على تعزيز قطاع الفنون لنشر السعادة في المجتمع، وتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للإبداع والثقافة.

تعليقات

تعليقات