منى المنصوري في حفل «أجمل تصميم»:

الأزياء تعكس ثقافة وحضارة الشعوب

منى المنصوري تتوسط المكرمين وفريق فوشيا من المصدر

قالت المصممة الإماراتية منى المنصوري: نهدف من خلال مسابقة التصميم إلى تعزيز ثقافة الأزياء، فالأزياء تعكس ثقافة وحضارة شعوب، من الواجب علينا أن نعززها.

جاء ذلك على هامش حفل توزيع جوائز «مسابقة فوشيا لأجمل تصميم» والتي تم تنظيمها بالتعاون بين دار المنصوري وموقع «فوشيا» واستهدفت الموهوبين من جميع أنحاء العالم. وذلك مساء أول من أمس، في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، بحضور شفيقة العامري مديرة مجلس سيدات أبوظبي، وعدد كبير من زوجات سفراء الدول العربية والأجنبية.

منافسة

قالت منى المنصوري: رأينا أنه من الواجب علينا أن نعزز موهبة من لم يحصلوا على فرصة للظهور، فهكذا كنت أرى نفسي في البداية ولولا وجود بعض الدعم الإعلامي، ولو لم يكن هناك فرصة كنت لن أظهر. وأضافت من هذا المنطلق أريد أن أفعل ذات الشيء مع الموهوبين. وأضافت: رغم أنها الدورة الأولى للمسابقة، لكنني شعرت بأنها ولدت ناجحة، ولدينا خطة للعام المقبل بتطويرها.

وأشارت إلى صعوبة اختيار المراكز الأولى. وقالت: هناك مشاركون من تايوان وتركيا ومن الهند ومن غيرها من الدول، وكان علينا أن نرى أن المصمم لم يتأثر بغيره والموديل غير منقول عن أحد المصممين.

وأضافت: هذا ما جعلنا نختار أربعة مصممين فالمركز الأول مكرر، إلى جانب ثلاث مراكز. وذكرت: شارك مصمم إماراتي وهو خليفة المزروعي الذي ألقبه بـ «فرساتشي»، ولكنني لم أكن أعرف أنه قد شارك إلا فيما بعد، فالمصداقية تطلبت منا عدم التعرف إلى أحد من المشاركين.

وعن مجموعة الأزياء التي عرضت بتوقيعها، قالت المنصوري: استوحيت التصاميم من «الهاشتك» لكي لا تكون الأفكار مكررة زهور أو طيور وغير ذلك وفرشات. وأضافت: استوحيت جزءاً آخر منها من فقاعات الهواء الدائرية، بأحجام مختلفة واعتمدت على القصات البسيطة مستخدمة ألواناً خارجة عن المألوف.

تعليقات

تعليقات