الكعبي والعامري والعويسي بانتظار تصويت الجمهور ولجنة التحكيم

3 مشتركين بدائرة الخطر في «صدى الشلات»

أعلن أعضاء لجنة تحكيم برنامج «صدى الشلات» المواكب لمنافسات برنامج راعي الشلات على قناة سما دبي، عن المشتركين الثلاثة الذين سيقفون في دائرة الخطر على مدار الأسبوع قبيل مغادرة البرنامج.

حيث وقع الاختيار في الحلقة الجديدة من «صدى الشلات» والتي بثت مساء أول من أمس، على المشترك محمد عبيد الكعبي من إمارة عجمان، صاحب رقم التصويت (RS 11)، والذي قدم في الحلقة الخامسة شلته الأولى من كلماته، مع ملاحظات لجنة التحكيم بعدم حفظ كلمات القصائد وأدائه المتوتر، بعد أن قدم «الردحة» الموحدة بطريقة جيدة.

كما تم اختيار المشترك سهيل صالح العامري من مدينة العين صاحب رقم تصويت (RS 4)، والذي قدم شلته أمام الجمهور مع ملاحظات لجنة التحكيم بتقديم شلة معروفة للجمهور، وتطور مستواه وأدائه الفني في هذه المنافسات ونجاحه في «الردحة» على عكس «العازي»، كذلك وقع اختيار لجنة التحكيم على المشترك محمد حمد العويسي من سلطنة عمان صاحب رقم تصويت (RS 9).

والذي قدم في الحلقة السابقة من «راعي الشلات» شلته الأولى من كلمات الشاعر مبارك بالعود العامري الذي أعرب عن تأديته الشلة بشكل جيد، مع تطور أدائه وضرورة رفع الطبقة الصوتية في المرات المقبلة.

وفي بداية الحلقة الجديدة من برنامج «صدى الشلات»، عرضت مجموعة من التقارير حول مجريات الحلقة الخامسة من برنامج «راعي الشلات» التي تم تخصيصها لموضوع «الأغاني الوطنية في حب الوطن» بمشاركة الشاعر ذياب بن غانم المزروعي والمطرب الإماراتي خالد محمد، في الوقت الذي تابع الجمهور ردود أفعال المشتركين خلف الكواليس حول مغادرة المشترك العماني.

ولحظات إنقاذ تصويت الجمهور للمشترك السكروب الجنيبي من سلطنة عمان والذي نال أعلى نسبة تصويت بلغت 49% من التصويت على مدار الأسبوع الماضي، ليتم بعد ذلك عرض تقرير خاص حول وداع المشترك منذر حسن الجنيبي.

بعد ذلك دعا المذيع الإماراتي عبد الله قصير الدرعي، المشتركين إلى الصعود إلى خشبة المسرح، بعد تأدية شلاتهم في الحلقة الثالثة، وذلك لمعرفة قرارات لجنة التحكيم التي تضم الشاعر راعي الشلات محمد بن حامد المنهالي، والشاعر والملحن مبارك بالعود العامري، والشاعر هادف الدرعي.

وتعتمد آلية المنافسة في البرنامج الجديد على تقديم المشتركين لشلاتهم وأهازيجهم التراثية، على أن يتم في نهاية كل حلقة اختيار ثلاثة مشتركين حصلوا على أقل نقاط من لجنة التحكيم، للوقوف في منطقة الخطر على مدار الأسبوع ولغاية الحلقة التالية من البرنامج.

وذلك لفتح المجال لتصويت الجمهور، الذي سيقوم بدوره بإنقاذ أحد المشتركين في منطقة الخطر، فيما سيقوم أعضاء لجنة التحكيم بإنقاذ المشترك الثاني، على أن يودع المشترك الثالث منافسات البرنامج بعد حصوله إلى أقل نسبة تصويت من الجمهور ونقاط من أعضاء لجنة التحكيم.

موعد

بانتظار معرفة نتائج التصويت وقرار لجنة التحكيم، تم فتح باب التصويت للجمهور، بعد تحديد موعد بث برنامج صدى الشلات مساء الأحد والخميس الساعة: 18:45، فيما يبث برنامج «راعي الشلات» على قناة سما دبي، مساء الجمعة الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 19:30 بتوقيت غرينتش.

تعليقات

تعليقات