تكريماً للقوات المسلحة وجنودها البواسل

متحف الاتحاد يدعو الجمهور للتوقيع على «جدار الشكر»

«جدار الشكر» يمثل جانبًا من معرض «حماة الوطن: تضحية وعطاء» في المتحف

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجّه متحف الاتحاد الجهة التابعة لهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الدعوة إلى الجمهور لتكريم القوات المسلحة الإماراتية بطريقة ستظل خالدة في الأذهان، من خلال التوقيع على «جدار الشكر» الذي يمثل جانباً من المعرض العسكري الحالي «حماة الوطن: تضحية وعطاء» في المتحف.

ويوجد «جدار الشكر» داخل المعرض لتذكير الزوار بالجنود البواسل الذين ضحوا بحياتهم من أجل رفعة دولة الإمارات العربية المتحدة وكرامتها، بالإضافة إلى تكريم الجنود الذين لا يزالون قيد الخدمة العسكرية. ويوفر هذا الحدث للمجتمع فرصة مثالية للاحتفاء بتضحيات القوات المسلحة، وإطلاع جميع الأجيال على معاني الشرف والوطنية والشجاعة التي تقوم عليها الخدمة العسكرية.

وقال عبدالله بن معصم الفلاسي، مدير متحف الاتحاد: إن العرفان بدور القوات المسلحة الإماراتية وشكرها يعدّ الهدف الأساسي من إنشاء معرض «حماة الوطن: تضحية وعطاء»، حيث أسهم في تحقيق درجة كبيرة من الاهتمام بين جميع الأعمار وشرائح المجتمع. إن هذه الاستجابة العالية كانت مصدر إلهام لنا لإنشاء «جدار الشكر» في المعرض، حيث ينضم الزوار إلينا للتعبير عن تقديرهم لهذا الحدث.

جهود

وتتم إدارة معرض «حماة الوطن: تضحية وعطاء» من قبل شركة متاحف دبي التابعة لدبي للثقافة، كما يتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، ومركز المتحف والتاريخ العسكري والراعي الرئيسي للمعرض شركة «بيور هيلث».

ويركز المعرض على إظهار تاريخ القوات المسلحة الإماراتية، كما يحتفل أيضاً بالأفراد الذين كرسوا حياتهم لخدمة الوطن، مع تسليط الضوء على الجهود الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة لنشر التسامح والأخوة والقيم الإيجابية في جميع أنحاء العالم من خلال البعثات الإنسانية.

يشار إلى أن المتحف يفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً طوال أيام الأسبوع. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 25 درهماً للزوار فوق سن 25 عاماً، وتكون بالمجان للأطفال دون سن الخامسة وأصحاب الهمم، وعشرة دراهم للزوار من خمس سنوات وحتى 24 عاماً، و20 درهماً للمجموعات.

Email