بمؤشّر سعادة 9 من 10 في الموسم 22

القرية العالمية تُبهر 6 ملايين زائر في 158 يوماً

اختتمت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، فعاليات موسمها الثاني والعشرين، والذي أقيم تحت شعار «وجهتكم لاكتشاف العالم» مساء السبت 7 الجاري، محققة نجاحاً كبيراً بعد أن أبهرت أكثر من 6 ملايين زائر على مدى 158 يوماً.

واستطاعت الوجهة أن تحافظ على نسبة 9 من 10 في مؤشر سعادة الضيوف بعد أن رسمت الابتسامة على وجوه زائريها طوال الموسم من خلال ما قدمته من عروض ثقافية وترفيهية ومهرجانات متنوعة.

وقد شهدت عطلة نهاية الأسبوع الختامية استقبال حشود كبيرة من الزوار الذين تدفقوا على الوجهة للاستمتاع بالأجواء المهرجانية الرائعة وتذوق المأكولات العالمية والاستفادة من الصفقات المذهلة خلال الأيام الأخيرة، إلى جانب حضور الحفلة الموسيقية الذي استضافته القرية العالمية في آخر جمعة من الموسم للنجم العالمي عمرو دياب.

والتي شهدت رقما قياسيا جديدا من خلال حضور أكثر من 125 ألف زائر، ليصل مجموع الحفلات الغنائية التي استضافتها الوجهة خلال الموسم إلى 23 حفلاً.

وقد شهد الموسم 22 تداولات مالية بلغت قيمتها 2.9 مليار درهم، واحتضان أكثر من 10.000 من العارضين والموظفين بأكثر من 95 جنسية يومياً. وتستعد القرية حالياً للحفل المرتقب «ليلة توزيع جوائز الموسم 22» والتي يتم خلالها تكريم فريق العمل والجهات الحكومية المشاركة واختيار أفضل الأجنحة وإعلان الفائزين بجائزة القرية العالمية للإعلام.

وقد تألقت القرية العالمية على مدى 158 يوماً بما قدمته من حفلات غنائية ضخمة جمعت نخبة من الموسيقيين والمطربين من شتى أنحاء العالم، حيث تضمنت قائمة النجوم كلاً من نانسي عجرم وتامر حسني وعبدالله بالخير وميريام فارس والشاب خالد وحكيم وميكا سينغ وغيرهم الذين تميزوا في كل يوم جمعة من الموسم على المسرح الثقافي الرئيسي في الوجهة.

كما شهد المسرح الرئيسي ولأول مرة في تاريخ القرية استضافة أحد نجوم البوب العالميين ليام باين والذي شهد حفله تسجيل رقم قياسي جديد بحضور 110 آلاف من محبي الفنان العالمي.

وشهد الموسم 22 استعراض ثقافات لأكثر من 75 دولة من خلال 27 جناحاً جديداً بواجهات خارجية متميزة صورت أجمل معالم وحضارات العالم قبل أن تنقل الضيوف إلى أجواء متميزة بداخلها تعكس الأسواق الشعبية والمنتجات والحرف اليدوية التي تمثّل الثقافات المختلفة. وقد كان جناح البوسنة والبلقان أحدث الإضافات لثقافات القرية هذا الموسم.

إضافةً إلى جناح جنوب آسيا الذي مثّل ثقافات كل من سريلانكا وبنغلادش والنيبال.

وقد شهدت القرية العالمية حضور أكثر من 500 ألف زائر خلال عطلة احتفالات اليوم الوطني الـ46، لتحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً وتعزز بذلك موقعها باعتبارها الوجهة الأمثل لاحتفالات اليوم الوطني في الدولة، حيث تضمنت الاحتفالات العديد من الفعاليات في مقدمتها العرض المسرحي الملحمي «بلاد الخير» والذي يعد الإنتاج المسرحي الأكبر من نوعه في تاريخ القرية احتفالاً باليوم الوطني.

فعاليات حافلة

أما في احتفالات رأس السنة فقد توافدت أعداد كبيرة من الضيوف فاقت 100 ألف ضيف في اليوم الواحد، حيث قدمت القرية العالمية أجندة فعاليات حافلة بالكثير من العروض الضخمة والفقرات الترفيهية والحفلات الموسيقية.

وفي 25 يناير، سجلت القرية العالمية رقماً قياسياً جديداً في غينيس للأرقام القياسية بإعداد أكبر كوب من الشاي الساخن في العالم، حيث تم إعداد خمسة آلاف ليتر من شاي الكرك وتقديمها مجاناً لضيوف القرية. كما استضاف جناح البوسنة والبلقان أكبر دلة قهوة في العالم والتي تم إعداد 600 ليتر من القهوة البوسنية وتقديمها لضيوف جناح البوسنة.

وأعرب بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، عن سعادته بما حققته القرية العالمية من نجاح منقطع النظير واستقطابها لهذا العدد الكبير من الضيوف، وصرّح: لقد تمثّل هدفنا الأساسي خلال الموسم في تقديم تجارب استثنائية تفوق التوقعات، وتساهم في نشر السعادة بين ضيوفنا في أجواء متجددة تمنحهم إحساساً بأن القرية العالمية هي وجهتهم لاكتشاف العالم.

وقد حرصنا خلال الموسم على تقديم طيف واسع من الفعاليات والأنشطة التي اعتمدنا فيها التنوع والتجديد بحيث تلائم مختلف الخلفيات الثقافية للضيوف، سواء كانوا من المقيمين أو السياح، وترسم الابتسامة على وجوههم.

صناعة الترفيه

وأكمل في السياق: إنّ سعادة ورفاهية ضيوفنا تأتي على رأس أولوياتنا وهو ما نبني عليه مخططنا في كل موسم، وهذا ما يجعلنا نحافظ على نسبة 9 من 10 في مؤشر سعادة الضيوف مع زيادة بلغت أكثر من 6% في أعداد الضيوف.

كما هدفنا في الموسم 22 إلى تطوير كافة العناصر والعروض التي نقدمها للضيوف، سواء الترفيه أو التسوق أو الفعاليات الثقافية الضخمة، واستقطاب كل ما هو جديد ومميز في عالم صناعة الترفيه بما يضمن سعادتهم ويجعل من أوقاتهم التي يقضونها في القرية العالمية ذكريات سعيدة تدوم حتى بعد اختتام زيارتهم.

وأعتقد بأننا قد تمكنّا من تحقيق أهدافنا وقد تجلى ذلك فيما شهدناه من تدفق أعداد هائلة للضيوف خلال هذا الموسم تعدت أكثر من 6 ملايين ضيف على مدى 158 يوماً.

المركز الأول

من بين أبرز الإنجازات خلال هذا الموسم محافظة القرية العالمية على المركز الأول كأفضل علامة تجارية ترفيهية في الدولة، حسبما جاء في التقرير السنوي لمؤشر تصنيفات أفضل العلامات التجارية الذي نشرته شركة «يوجوف» المتخصصة بالأبحاث التسويقية العالمية.

تعليقات

تعليقات