مهرجان «أم الإمارات» يستقطب أكثر من 151 ألف زائر

قطع فنية عكست التنوع الثقافي والثراء التراثي الإماراتي من المصدر

استقطبت الدورة الثالثة من مهرجان «أم الإمارات» التي نظمتها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على كورنيش العاصمة خلال الفترة من 22 إلى 31 مارس الماضي أكثر من 151 ألف زائر.

وأقيم المهرجان لتقديم تحية تقدير واعتزاز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وشهد الحدث هذا العام إقبالا كبيرا من الزوار من أبوظبي ومختلف الإمارات الأخرى ودول مجلس التعاون، حيث تفاعلوا مع التجارب الفنية والترفيهية المتنوعة التي قدمها المهرجان عبر مناطق متخصصة، إضافة إلى العروض الفنية والحفلات الغنائية والموسيقية التي أحياها نجوم الفن.

تفاعل كبير

وقال محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، إن المهرجان شهد تفاعلا كبيرا من الجمهور، مشيرا إلى أن تنظيمه للعام الثالث على التوالي جاء للتذكير بالقيم السامية التي كرستها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في المجتمع، مؤكدا أن المهرجان نجح في إظهار التنوع الثقافي والثراء التراثي لدولة الإمارات في تأكيد على أنه أحد أكبر الأحداث العائلية المنتظرة.

واستقبل المهرجان على مدار أيام انعقاده عددا من معالي الوزراء وكبار المسؤولين ومن بينهم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة.

ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة، ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي، واللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي.

من جهته، توجه سيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بالشكر إلى الجمهور الذي ساهم في إنجاح المهرجان من خلال المشاركة في البرامج التي قدمت طوال عشرة أيام، مشيدا بالشركاء الذين عملوا مع الدائرة لتقديم تجربة فريدة ترسخ من مكانة العاصمة كحاضنة للتظاهرات الثقافية والفنية والترفيهية العائلية.

تعليقات

تعليقات