استقبل الجمهور بطيف واسع من العروض الفنية والترفيهية

مهرجان «أم الإمارات» ينطلق بعرض للألعاب النارية

برنامج شامل يقدمه المهرجان على مدار 10 أيام ـــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ مهرجان أم الإمارات عصر أمس في استقبال الجمهور، بطيف واسع من العروض الفنية والترفيهية وتجارب المأكولات المميزة على امتداد كيلومتر واحد على كورنيش أبوظبي.

وتنظم دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي النسخة الثالثة من المهرجان الذي يقدم تحية اعتزاز وتقدير للإسهامات الجليلة والقيم السامية التي كرستها في المجتمع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «حفظها الله».

تجربة مميزة

ويستمر المهرجان على مدار 10 أيام، مقدماً برنامجاً شاملاً يتضمن، استعراضات فنية وترفيهية وخيارات واسعة من المأكولات والمشروبات حتى منتصف الليل. واحتفاءً بانطلاق المهرجان أقيم عرض ضخم مبهر للألعاب النارية، استمر لنحو خمس دقائق. وتشهد النسخة الحالية من المهرجان افتتاح جزء من مشروع «عَ البحر» الجديد الذي طورته شركة «ميرال» على شاطئ البحر.

وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي: «يسعى مهرجان «أم الإمارات» إلى تكريس القيم التي عملت على تمكينها في مجتمعنا سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» بأسلوب مبتكر ومرح، فقد وسعنا من نطاق المهرجان من حيث الحجم وزخم البرامج التفاعلية، لتقديم تجربة مميزة للجمهور، وذلك بالاستفادة من نجاحات المهرجان في السنوات السابقة، فقد أثبت مهرجان «أم الإمارات» أنه أضخم حدث ثقافي وترفيهي في أبوظبي، ويقدم تجارب رائعة لكل أفراد الأسرة».

أوقات مفيدة وممتعة

وقال سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي: من خلال مناطقه المتخصصة، وجناحه الرئيسي، وبرنامجه الزاخر بالفعاليات، يضمن مهرجان «أم الإمارات» لزواره قضاء أوقات مفيدة وممتعة، بما يتناسب مع تطلعات الجمهور متعدد الثقافات والجنسيات. لقد أنهينا جميع الاستعدادات اللوجستية والفنية لاستقبال الجمهور لنضمن لهم تجربة لا تنسى على كورنيش أبوظبي، بالتعاون مع شركاء ساهموا في إعطاء المهرجان طابعاً متجدداً يتوافق مع سعينا إلى الاحتفاء بالثقافة المحلية والترويج لها.

100 فعالية

ويقدم المهرجان هذا العام، مناطق متخصصة، تقام فيها أكثر من 100 فعالية تتضمن عروضاً فنية وموسيقية وورش عمل تفاعلية تناسب جميع أفراد العائلة، ويعد جناح «أم الإمارات» مركزيا في المهرجان، حيث يدور حول قيم التمكين والمحافظة والتعاون والاستدامة التي أعلت من شأنها في مجتمعنا، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، وكيف لعبت دوراً محوريا في تغيير واقع المرأة والحياة الاجتماعية عموماً.

وحول جناح «أم الإمارات» تنتشر أربع مناطق متخصصة هي؛ منطقة السعادة، ومنطقة التقدم، ومنطقة مطاعم الشاطئ والسوق، وقدم فيها برامج ترفيهية وتعليمية متنوعة، بالإضافة إلى المعارض الفنية والاستعراضات، وخيارات متنوعة من الأطعمة والمشروبات، ومنطقة تسوق تعرض فيها الهدايا التذكارية والكثير من المنتجات التي لا تتوفر في مناطق التسوق التقليدية، كما تعرض منتجات متنوعة لأشهر الأسماء التجارية المحلية والعالمية، من بينها المجوهرات، والألعاب، والمصنوعات الجلدية، ومنتجات طبيعية للعناية الشخصية.

وتقام مساء الـــيوم على المسرح الرئيسي للمهرجان حفلات غنائية يقدمها المغني الكندي اللبناني الأصل داني عريضي، وفرقة هــاياجان الأردنية، وسيكون الجمهور على موعد العرض الناري الراقص الذي سيقام فوق مياه شاطئ الكورنيش، حيث يشاهد الجمهور كرات النار وهــي ترتفع وتطير وتشكّل لهيباً يتوهّج في رقصة نيران متناغمة. كما تقام فعاليات «المجلس: حوارات تفاعلية»، الذي سيقدم للجمهور فرصاً وحوارية وتفاعلية عبر ورش عمل وحلقات النقاش التي ستناقش عناوين رئيسية تتضمن؛ قيم تمكين المرأة والتسامح والإبداع والســـعادة والقيم العائلية وغيرها.

خيارات متنوعة

تكتمل تجربة زوار المهرجان مع خيارات متنوعة وعديدة من المأكولات والمشروبات في منطقة «مطاعم الشاطئ»، التي تقدم أكثر من 60 شاحنة طعام وأكشاك مطاعم مجزئة على ثلاث مناطق في المهرجان، وحاويات تمثل أشهر المطاعم في العاصمة، أشهى الوجبات السريعة، وحتى تلك الصحية الخالية من الجيلوتين. وتتعدد خيارات الأطعمة بين المحلية والعالمية، بالإضافة إلى مناطق مجهزة لتناول الطعام في أجواء منعشة في الهواء الطلق.

Email