«سكة الفني» يعرض مواهب 20 فناناً من «البيت السعودي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن معرض سكة الفني 2018، أن «البيت السعودي» الذي تنظمه «تماشي» سيكون من أبرز فعاليات دورته الثامنة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة دبي للثقافة، خلال الفترة من 17 إلى 26 مارس الجاري في حي الفهيدي التاريخي.


وكاستجابة مباشرة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية في العديد من المجالات، بما في ذلك قطاع الثقافة، يقيم «البيت السعودي» في معرض سكة الفني، مجموعة متنوعة من المعارض والأنشطة التي تعرض مواهب أكثر من 20 فنانًا سعوديًا تحت سقف واحد.

ويحتوي البيت على «تماشي»، وهي مبادرة للتعاون بين الفنانين الناشئين في مجالات الخط والفخار والفن الإسلامي والتصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى معرض لأعمال فنية أنتجها فنانون سعوديون، تم اختيارهم في إطار المشاركات المفتوحة لمعرض سكة.


وسيشمل البيت «منطقة المجلس» التي تعرض أعمال سارة ميمان، و«غرفة التصوير» لخلود الخالدي ومعاذ العوفي وعبد الرحمن الجلبي، و«غرفة عسيري/‏‏ القات» لإبراهيم الألمعي ونوف بن شايق، و«غرفة التطريز/‏‏ الحياكة» من تصميم مشاعل فقيه ونجود السديري، وغرفة «الخط والغرافيتي» لأيمن الحافظ ومها الغانمي ومريم أبو شال وعايشة عناني.


مركز حمدان لإحياء التراث يشارك في المعرض


يشارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث حاليا في النسخة الثامنة من معرض «سكة الفني» الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون ويستمر حتى 26 الجاري في حي الفهيدي التاريخي وذلك ضمن موسم فعاليات دبي الفني الذي يتواصل على مدار شهري مارس الجاري وأبريل المقبل. وتأتي مشاركة المركز تحت عنوان «من التراث إلى الفن» ويعرض خلاله أعمالاً فنية مستوحاة من البيئات الثلاث في الدولة البحرية والصحراوية والجبلية. دبي - وام

 

Email