حلويات «المغرب في أبوظبي».. 100 صنف تغلّفها حفاوة الضيافة

ركن الحلويات الذي يضم العديد من الأصناف | تصوير - مجدي إسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأتي الحلويات المغربية في مقدمة المعروضات التي تجذب زوار فعالية «المغرب في أبوظبي»، والتي تستمر أنشطتها حتى 19 مارس الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بإشراف وتنظيم وزارة شؤون الرئاسة. ويتجمهر العديد من زوار المعرض أمام منصة تحوي ما لذ وطاب من الحلويات المغربية والفواكه المجففة والتمور، ليخوضوا تجربة مميزة تضمن لهم تذوق العديد من الأصناف الفاخرة من الحلويات، والتعرف إلى الأفكار المبتكرة في تقديمها وعرضها، وحفاوة الضيافة في تقديمها.

وفي حديثها لـ «البيان»، كشفت عثيقة عثمان من مؤسسة «رياض الفاكهة»، وهي الجهة التي تشرف على ركن الحلويات، عن أن هذا الركن من الفعالية مخصص لعرض الحلويات والفواكه المجففة والتمور المغربية، ويضم أكثر من 100 صنف منها تعرض أمام الزوار من خلال تصاميم ونماذج تراثية وأساليب تغليف مبتكرة وجديدة، ليتم تقديمها خلال المناسبات الاجتماعية المختلفة كالأعراس والأعياد الوطنية والدينية ومختلف المناسبات.

نكهات وأشكال وطقوس

وأكدت عثمان أن الإقبال على منصة الحلويات المغربية كان كبيراً جداً منذ بدء الفعالية وحتى الآن، وأعربت عن انبهارها بالفعالية، وبالتصميم الرائع للمكان الذي يمثل الوجه الحضاري والتراثي للملكة المغربية، حيث يشعر الزائر بأنه قد زار المغرب بالفعل.

ويضم ركن الحلويات العديد من الأصناف متعددة الأشكال والنكهات، منها حلويات بالعسل، مثل كعب الغزال، فقاس باللوز، والفقاس بالزبيب، وغريّبة باللوز، وحلويات أخرى بالسمسم. إضافة إلى أنواع مختلفة من التمور المحشوة .

وتناول الحلويات في المغرب له طقوس معينة فمن الترحيب، والتعبير عن الكرم، إلى تقديم كؤوس الشاي المغربي متبوعة بتشكيلة متنوعة من الحلويات المغربية التقليدية اللذيذة التي تحضر في الأعياد والأفراح وفي جميع المناسبات.

Email