اهتمام بالمواهب والإبداع في «خطوط وخيوط»

جانب من معرض «خطوط وخيوط» | تصوير - عمران خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، مساء أول من أمس، معرض «خطوط وخيوط» في مركز القطارة للفنون في منطقة العين الخضراء، بحضور نخبة من مصممي الأزياء والفنانين التشكيليين الإماراتيين والإعلاميين والجمهور عموما. وينظم المعرض سلسلة متنوعة من ورش العمل المتخصصة في أساسيات رسوم الأزياء وما يتعلق بها من فنون التصميم.

ويقود ورش العمل مجموعة من مصممي الأزياء والرسامين المحترفين في الدولة، وتقام في عطلة نهاية الأسبوع حتى شهر مايو المقبل، وتطرح فيها ممارسات فنية متقدمة مثل كيفية تنفيذ رسوم أزياء ناجحة، وتطبيق الرسوم على القماش، وصناعة لوح التصميم، وتقنيات الطباعة على القماش، وإعداد تشكيلات الأزياء، وغيرها من الفنيات.

إطلالة متميزة

يعتبر المعرض إطلالة فريدة ومتميزة على الدور المتنامي الذي يلعبه رسم تصميم الأزياء في المنصات الرقمية والتقليدية. ويأتي المعرض نتيجة لدعوة مفتوحة تم توجيهها للفنانين والمصممين والرسامين، حيث يعرض 21 لوحة تشكيلية و8 مجسمات للأزياء، تبرز الثراء الإبداعي للمواهب في دولة الإمارات، وجماليات هذا اللون الفني، وقدرته على التقاط روح العصر والمجتمع.

وقالت سمية السويدي، مديرة البرامج المجتمعية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: تنظم الدائرة معرض «خطوط وخيوط» لاستكشاف تطور مفهوم الرسوم الأولية لتصميم الأزياء باعتبارها شكلا من أشكال الفن، كما يلقي الضوء على النمو المتسارع للإبداع في هذا المجال عبر عرض أعمال مصممي أزياء وفنانين تشكيليين من الإمارات.

سمية السويدي

 

وأضافت السويدي: تقدم ورش العمل التي ينظمها المعرض عدة مهارات عملية لاستكشاف فنيات عالم تصميم الأزياء والذي يشهد نموا كبيرا في الدولة، وذلك بالتوافق مع الأعمال الفنية المعروضة في المعرض، تحت إشراف مجموعة من رسامي ومصممي الأزياء المحترفين في الدولة.

ويتم خلال الورش استعراض مختلف الأنماط والأساليب والمواد المستخدمة في رسم تصاميم الأزياء ومن بينها القماش والطباعة والمنسوجات، وذلك لدعم ومساندة المواهب الإبداعية الواعدة والصاعدة وتحفيز قدراتهم من خلال التفاعل في بيئة عملية.

ورش متنوعة

يضم معرض «خطوط وخيوط» باقة من ورش العمل لتعلم أساسيات رسوم الأزياء باستخدام أدوات تقليدية، وتعلم تطبيقات الرسوم على القماش، والطباعة على القماش، وورشة متقدمة عن كيفية تحويل لوح التصميم إلى مجموعة أزياء مختصرة.

Email