خلود ثاني وأيتن الخياط تمثلان «إرثي» في أسبوع موضة باريس

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدعم من مجلس إرثي للحرف المعاصرة، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، اختتمت كل من مصممة الأزياء خلود ثاني، مؤسسة علامة «BINTTHANI»، والمصممة أيتن الخياط، مؤسسة علامة «RAW by Ayten»، مشاركتهما في أسبوع الموضة في باريس، حيث عرضت كل منهما أحدث إبداعاتها لخريف/‏ شتاء 2018-2019، في صالة عرض AQ Market خلال الفترة من مطلع مارس وحتى 6 من الشهر نفسه.

وقدم المجلس للمصممتين الإماراتيتين كافة التسهيلات والسبل الكفيلة بدعمهما ومساندتهما في إطار جهوده الرامية لتفعيل دور المرأة والارتقاء بها، وتعزيز فرص مشاركتها في مختلف القطاعات الحرفية والفنية.

وجاء اختيار المصممتين بعد أن قدمت كلتاهما تصاميم وأعمالاً متميّزة، فضلاً عن تطوير علامتيهما بشكل ملحوظ خلال مشاركتهما في برنامج «أزيامي»، الذي أطلقه المجلس في نسخته الأولى عام 2016.

وعرضت أيتن الخياط من Raw by Ayten مجموعتها الجديدة «تيرا» التي كشفت عن نقاط قوة المرأة، وطبيعة عاطفتها، من خلال استخدام الأقمشة الفاخرة في طبقات شفافة وأخرى تحتوي على تدرجات اللون الأزرق، لتصميم تشكيلة من الملابس الجاهزة.

وقدمت خلود ثاني من BINTTHANI مجموعة «تأثيرات باوهاوس» (Bauhaus Influences) في إشارة إلى المدرسة الفنية الألمانية التي دمجت بين الحرف والفنون الجميلة في أوائل تسعينيات القرن الماضي، حيث تحتوي المجموعة على طبقات مبتكرة تعتمد على التصاميم غير المتكافئة والملتفّة مع أجزاء قابلة للتكيّف.

وقالت أيتن الخياط: يواصل مجلس إرثي للحرف المعاصرة، وأنجيلا كوانتريل، المستشارة في برنامج أزيامي تقديم كل ما يغني تجاربنا كمصممين محليين٬ ويؤكد حضورنا على المستوى المحلي والعالمي».

وأشارت خلود ثاني، إلى أن مشاركتها ضمن برنامج أزيامي أكسبها العديد من الخبرات الجديدة حول كيفية تطوير وتوسيع علامتها التجارية.

Email