«تراث الامارات» يّطلق مهرجان فاكهة الشتاء

المهرجان يسلط الضوء على جوانب مضيئة في تراث الإمارات | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت أول من أمس فعاليات الدورة الثانية من مهرجان فاكهة الشتاء، الذي ينظمه مركز أبوظبي النسائي التابع لنادي تراث الإمارات في مدينة محمد بن زايد.

حضر الافتتاح سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات وراشد خادم الرميثي رئيس قسم شؤون المراكز وظبية سعيد الرميثي مديرة مركز أبوظبي النسائي وعدد من مديري الإدارات والسيدات الإماراتيات.

وقال المناعي إن المهرجان يأتي في إطار حرص نادي تراث الإمارات على تسليط الضوء على جوانب مضيئة في تراث الإمارات ومن ضمنها فاكهة الشتاء «النار» قديماً، حيث كان الناس يجتمعون حولها ويسردون القصص والأشعار والحكايات والأمثلة الشعبية فجاءت من هذا المنطلق فكرة «فاكهة الشتاء».

وأضاف ان المهرجان يهدف إلى إبراز دور المجتمع المحلي وما يقدمه نادي التراث لأبناء الوطن من أنشطة وبرامج تعزز الهوية الوطنية في نفوسهم وتعلقهم بتراثهم ليسيروا على نهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وخصوصاً في عام زايد.

وحول دور المرأة في تعزيز التراث الإماراتي أكد مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات أن المرأة لعبت دوراً كبيراً في مجتمع الإمارات منذ القدم، فكان الرجال قديماً يذهبون في رحلات الصيد والغوص لأشهر وتظل المرأة في بيتها تلعب دور الأب والأم والمربية، وهي اليوم تلعب دوراً فعالاً وتتبوأ مراكز مهمة في الدولة.

Email