فعاليات الدورة الـ10 من «مهرجان الآداب» تنطلق غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق فعاليات الدورة العاشرة من «مهرجان طيران الإمارات للآداب» صباح غد، بالاحتفال الرسمي الذي سيقام في ندوة الثقافة والعلوم في منطقة الممزر بدبي في الساعة 10:30. ويتضمن حفل الافتتاح تقديم الجائزة السنوية لشخصية المهرجان، ومناقشة أبرز مستجدات المهرجان وبعدها الاحتفال بالذكرى العاشرة لانطلاقته.

ويتواجد في حفل الافتتاح إلى جانب المتحدثين الرسميين وفي مقدمتهم إيزابيل أبوالهول الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ومديرة المهرجان، وآية شرف المتحدثة الرسمية عن المهرجان إلى جانب كوكبة من الكتّاب العرب والأجانب.

فعاليات

أما فعاليات المهرجان فتقام بعد غد في مقر فندق انتركونتننتال بدبي فيستفال سيتي، وتجمع بين جلسات وندوات وحوارات وورش عمل إلى جانب برنامج متكامل خاص بالأطفال يومي الجمعة والسبت 2 و3 مارس من الأسبوع الأول ويومي الجمعة والسبت 9 و10مارس من أسبوعه الثاني وتتنوع بين جلسات متخصصة مع الكتاب العرب سمر نجا محفوظ ومثاء الخياط وأحمد الشعيبي وغيرهم والأجانب وورش العمل لفئات عمرية مختلفة من أربع سنوات وما فوق.

عوالم

ويمكن الاستماع إلى الحكواتي وهو يسرد القصص في واحة العائلة، وبعدها اكتشاف عوالم أشبه بالمغامرة يتعرف من خلالها الأطفال على شخصيات قصصية فريدة ومشوقة. وبالطبع وأسوة بكل عام سيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقات الأربع الخاصة بالتلاميذ والطلبة في مجال الشعر والقراءة والقصة وإلقاء الشعر. كما يشمل برنامج الأطفال ورش عمل متنوعة خاصة بكتّاب أدب الطفل والرسامين الناشئين.

أنشطة

ويشمل برنامج اليافعين والكبار عدداً مكثفاً من الأنشطة التي تتمحور معظمها يومياً في إجازة الأسبوع الأول والثاني، لتقام في بقية الأيام ورش عمل متخصصة بالكتابة الإبداعية كما في يوم 4 مارس، ويليها في اليوم التالي الأمسية الشعرية «في حب الكلمات» التي تقام للمرة الأولى في دبي أوبرا وتضم كوكبة من الشعراء العرب والأجانب، ليضم يوم الأربعاء والخميس بعدها عدداً من الجلسات والورش.

Email