تلعب دوراً بارزاً في الدعاية والإعلان عن الأماكن السياحية والمطاعم

74 % من قراء «البيان» تجذبهم الصورة على مواقع «التواصل»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر الصورة من أهم مكونات الإعلان والدعاية عن الأماكن السياحية والأكلات والمطاعم، والتي تقود بعض الأشخاص إلى تجربة ما هو في الصورة، ليجتهد المصور ويبحث عن آخر تقنيات المعرفة في عالم التصوير لتكون صورته الأفضل والأقرب إلى الواقع، وقد كان نتاج الاستطلاع الذي قامت به «البيان» عن مدى جذب الصورة على شبكات التواصل الاجتماعي لاكتشاف الوجهات السياحية والمطاعم أوضح المستطلعون على موقع «البيان» بأن أكثر من 74% تجذبهم الصور و26 % لا تجذبهم، أما المستطلعون على تويتر فأكد 75 % تجذبهم و50 % لا تجذبهم، أما على فيسبوك فأكد 76% بأنها تجذبهم و24 % لا تجذبهم إلى زيارة المكان والتعرف عليه عن قرب.

عشاق التصوير

«البيان» التقت بأحد عشاق التصوير والذين يبحثون دائماً عن جماليات الصورة من خلال رحلات ومغامرات في الطبيعة، إضافة إلى الدخول في العديد من الدورات لتطوير مهاراتهم لإظهار صورة احترافية تجذب الجمهور وترضي طموحهم كمصورين، وتقول المخرجة السينمائية والمصورة عائشة القصاب: الكثير من أصحاب الأعمال يلجأ إلينا لإظهار منتجهم بطريقة مشوقة وجاذبة للجمهور، حيث تختلف رؤية المصور عن الآخرين فبإمكانه إظهار جماليات المكان قد لا يلتفت إليها الكثير، ويأتي ذلك من الخبرة والدورات التي تؤهلنا لالتقاط الصورة بطريقة فنية محترفة.

وتتابع: أسعى من خلال الدورات بأن أتعلم الإضاءات المناسبة التي تظهر صوري بطريقة مبهرة، ليتخيل المشاهد بأنها صورة لم يرها من قبل وهي صورة عادية لجسر أو ممر مائي والهدف إصباغ حالة من التشويق لزيارة المكان، وذلك لمعرفة العناصر وأساسيات الصورة الجاذبة والناجحة، وقد شاركت بمسابقة «أبوظبي بعيونكم» وانبهرت من كمية الصور المتنافسة على جماليات العاصمة.

الصور التجارية

وفي حديث آخر مع إسلام صلاح الدين وهو مصور محترف يسعى لإظهار صور قريبة من الواقع ويقول: الصور التجارية تعتمد على عدة أشياء منها الفنان الذي يعد الطبق للتصوير، حيث يقوم بترتيب وعمل الديكور المناسب للأطباق، إضافة إلى الإضاءة حيث كل ما كانت الإضاءة طبيعية تكون الصورة أحلى، والخلفيات التي تجعل الصورة مشوقة هي اختيار اللون الغامق مثل اللون الخشبي أو الأسود لأن في الأغلب أطباق الطعام تكون بألوان فاتحة، وأعتقد أن المطاعم والأماكن السياحية الجيدة هي التي تسوق لنفسها عن طريق صور محترفة ومشوقة، وقد لا يكون المصور محترف ويكفي في بعض الأحيان بأن تكون الصورة من خلال الهواتف النقالة، ولكن الفكرة هي التي تستطيع بأن توصل جمال المنتج أو المكان للمتلقي والجمهور.

Email