العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تجربة ترفيهية مميزة من التنوع التراثي والثقافي

    القرية العالمية تستقطب 2.4 مليون زائر خلال شهرين

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    أعلنت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، عن استقبال 2.4 مليون زائر خلال شهرين منذ انطلاق موسمها مطلع نوفمبر الماضي بزيادة 4 % عن الفترة نفسها من الموسم الماضي، وسجلت 2.2 مليار درهم حجم التبادل التجاري الموسم الماضي.

    فيما سجلت مؤشر سعادة بلغ 9/10، وبلغ متوسط الفئة العمرية الأكثر إقبالاً على القرية بـ30 عاماً، في ظل المقومات العالية المستوى التي قدمتها الوجهة وفق أعلى المعايير العالمية، وتقديمها تجربة ترفيهية مميزة من التنوع والغنى التراثي والثقافي وتقديم افضل الفعاليات الترفيهية العالمية، بما أسهم في تعزيز مكانتها كإحدى أبرز الوجهات العائلية الأكثر شعبية على المستويين المحلي والدولي مع توافد ملايين الضيوف القادمين من كافة أنحاء العالم.

    وصرح بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس بمقر القرية العالمية للإعلان عن أبرز إنجازات القرية خلال الموسم الحالي الذي شهد تطوير على الوجهة بما يتواكب مع رؤية دبي لجذب المزيد من الضيوف والتسويق للسياحة الداخلية والخارجية من حيث الترفيه العائلي وتنوع البرامج الترفيهية، مما يساهم في دعم قطاع السياحة لإمارة دبي، ومن خلالها أيضا تمت استضافة أضخم العروض الترفيهية التي تقدم لأول مرة على مستوى المنطقة وإقامة الحفلات الموسيقية لأشهر المغنين العرب والعالميين.

    وتقديم أكثر المنتجات تفرداً وأصالةً من جميع أنحاء العالم من خلال 3.500 منفذ بيع بهدف تقديم تجارب تفوق التوقعات في كل زيارة وتلبي متطلبات ضيوفنا، منوهاً أن 46% من أسباب الزيارة كانت بهدف الترفيه ومشاهدة العروض، و32% للتسوق، و9% للرحلات العائلية و4% للجولات الترفيهية.

    عوامل جذب

    وقال أنوهي إن المفاجآت والعروض والتحديثات مستمرة لتحقيق مزيد من عوامل الجذب للجمهور منها تخصيص موقفين للسيارات الكهربائية للشحن مجاناً، وتوزيع أدوات الحدائق للجمهور مجاناً اعتباراً من مطلع الشهر المقبل والتي تمكنهم من الاستمتاع بالجلوس على المناطق الخضراء، كما تم السماح للمطاعم بتخصيص أماكن خاصة للمدخنين بناء على طلب عدد كبير من الزوار.

    لافتا إلى أنه يتم العمل حاليا على تشغيل مستشعرات المواقف للتسهيل على الجمهور في معرفة أماكن المواقف الخالية، وتم تخصيص أماكن خاصة لإصحاب الهمم في «عرض مونستر الشيّق» الذي يضم مجموعة من الحركات والمجازفات الشيّقة في العالم، ويقدّمه أكثر من 30 من محترفي حركات المجازفة والتقنيين ومسؤولين السلامة.

    وأضاف أنوهي إن الاستطلاع بين أن نسبة زائري القرية من المقيمين بلغت 70% فيما تبلغ نسبة السائحين وزائري الدولة 30% وأن العمل جار لرفعها إلى 40% خلال المواسم الثلاثة القادمة، منوها الى أن التنسيق جار مع الشركات السياحية في الدولة لجذب المزيد من السائحين عبر باقات وبرامج خاصة.

    وأنه تم فتح باب المشاركة لكافة الجهات والمؤسسات لإقامة حفلات لموظفيها وورش العصف الذهني في رحاب القرية العالمية مع توفير الدعم اللوجستي اللازم، وأشار أنوهي إلى أن ما يزيد على 80 طناً من البضائع المختلفة تدخل القرية العالمية يومياً.

    وأنه تم توفير 17 شاشة كدليل إرشادي لزوار القرية ويوجد 4 مرشدين في مركز خدمة الضيوف بالقرب من بوابة العالم باللغات الإنجليزية والروسي والصيني والعربية لشرح معالم القرية العالمية، لافتا الى أن مهرجان الأطفال المتوقع انطلاقه في فبراير المقبل سيشهد ملعب كرة قديما كبيرا ومنافسات رياضية للمرة الأولى.

    رأس السنة

    شهدت القرية العالمية خلال احتفالات رأس السنة توافد أعداد كبيرة من الضيوف فاقت 100 ألف ضيف في اليوم الواحد، حيث قدمت أجندة فعاليات حافلة بالكثير من العروض الضخمة والفقرات الترفيهية والحفلات الموسيقية، وتضم القرية 23 مطعماً ومقهىً تضم تسعة مطابخ جديدة هذا الموسم من المكسيك والصين والخليج وكوبا، إضافة الى 120 كشكاً موزعة في أرجاء الوجهة، عبر 27 جناحاً وأكثر من 3500 منفذ بيع.

    طباعة Email