القرية العالمية تحتفل بالفائزين في مشروع النصر

أقامت القرية العالمية، حفلاً خاصاً لتكريم الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في مبادرتها المجتمعية الأضخم «مشروع النصر»، كما أعلنت خلال الحفل عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وهم: مدرسة جميس وينشستر في المركز الأول، مدرسة أسماء بنت النعمان في المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث مدرسة الهجرة.

تكريم

وقام أحمد المري، مدير إدارة العمليات في القرية العالمية بتكريم الأعمال الثلاثة الفائزة وتسليمهم الجوائز المالية، والتي تصل قيمتها إلى 100 ألف درهم إماراتي، للمدارس الفائزة بهدف تطوير وتنمية قسم الفنون فيها. كما حصل الطلاب المشاركون في تقديم أجمل عشرة قوالب على مجموعة من هدايا القرية العالمية التذكارية. كما تم تكريم كل الطلاب المشاركين في المبادرة من خلال شهادات تقدير.

وقد أعربت فاطمة المالح، من مدرسة أسماء بنت النعمان صاحبة العمل الفني الحائز المركز الثاني عن سعادتها بالفوز قائلة: «سعيدة بفوز العمل الفني الذي شاركت به والذي حاولت فيه التعبير عن قصة تطور دبي وربط ماضيها بحاضرها، ورسم رموز تمثل دبي القديمة والحديثة».

وشهد مشروع النصر مشاركة أكثر من 15 ألف طالب من أكثر من 111 مدرسة من مختلف إمارات الدولة، تم خلالها تنفيذ أعمال إبداعية تشكلت على 3 آلاف قالب سيراميك تمّ عرضها جميعاً في موقع خاص في القرية العالمية طوال شهر ديسمبر.

حرص

وقال أحمد المرّي، مدير إدارة العمليات في القرية العالمية: «تحرص القرية العالمية في كل موسم على إطلاق مبادرات مجتمعية تسهم في تنمية مواهب الطلاب الفنية والمساهمة في غرس أحد أهم المبادئ السامية ألا وهو حب الوطن. ونحن سعداء بالإقبال الكبير الذي شهدته المبادرة من مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة. لقد أسهم مشروع النصر في الكشف عن كم هائل من المواهب الفنية للطلاب.

وتأتي مبادرة مشروع النصر واحدة من أضخم المبادرات المجتمعية للقرية العالمية في الموسم الثاني والعشرين إضافة إلى مجموعة من المبادرات التي تلاقي استحسان جميع الضيوف مثل مسرح المواهب وبرامج التوعية الثقافية، التي تخرج بها القرية العالمية عن حدودها الجغرافية لتنشر السعادة في جميع الإمارات.

تفاعل

وقد أطلقت القرية العالمية مبادرتها المجتمعية «مشروع النصر» مطلع شهر أكتوبر، بهدف التفاعل مع الآلاف من طلاب المدارس وتنمية مواهبهم الفنية، وتتمحور المبادرة حول أعمال فنية وإبداعية ينفذها الطلبة على قوالب سيراميك مصممة على شكل شعار النصر الذي تميّزت به دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، والذي يكون من خلال رفع كل من أصابع الإبهام والسبابة والإصبع الأوسط، رمزاً إلى الفوز والنصر والحب للأمة.

وتستمر القرية العالمية في تقديم تجارب تسوق وصفقات فريدة إلى جانب العروض الثقافية والفعاليات الترفيهية والمفاجآت الجديدة كل يوم حتى 7 أبريل 2018، وتفتتح أبوابها يومياً من الساعة 4 عصراً حتى 12 صباحاً من السبت إلى الأربعاء ومن الساعة 4 عصراً حتى 1 بعد منتصف الليل في أيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية. وتخصص القرية العالمية أيام الاثنين لدخول العائلات والسيدات فقط.

تقييم

قامت القرية العالمية بجمع القوالب من المدارس وتقييمها من قبل لجنة تحكيم خاصة لاختيار أجمل ثلاثة أعمال فنية، وفقاً لمعايير ارتباط الفكرة بموضوع اليوم الوطني وجمالية التلوين وجودته إضافة إلى الإبداع في الطرح.

تعليقات

تعليقات