العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سيونج جين يعزف سيمفونيات كلاسيكية بأبوظبي

    تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، يستعد الفنان سيونج- جين تشو، النجم الكوري الجنوبي الشاب والحائز على الميدالية الذهبية في مسابقة شوبان العالمية للعزف على البيانو، لخطف أنفاس عشاق الموسيقى في أبوظبي ضمن إطار برنامج الموسم الحالي من «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية».

    وبتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، يأتي الفنان الشاب للمرة الأولى في المنطقة من خلال تقديم حفلين موسيقيين يستضيفهما كل من مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي وقصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا، يومَي 7 و8 فبراير المقبل.

    ويحمل سيونج- جين تشو، الذي يعتبره النقاد أحد أكثر المواهب الشابة حيويةً في مجال الموسيقى الكلاسيكية في الوقت الحاضر، شغفاً كبيراً بأعمال شوبان، الأمر الذي بات يشكل علامة فارقة في أسلوبه الفني. وستبرز المقطوعات التي سيعزفها في أبوظبي تأثره الواضح بشوبان، فضلاً عن إعجابه الكبير بعبقرية بيتهوفن في مقطوعات السوناتا الكلاسيكية.

    كما سيقدم سيونج-جين تشو خلال الحفلتين مقطوعة «فانتازي شتوكه» لـروبرت شومان، والتي تُعد من روائع القرن التاسع عشر، وهي بدورها مستوحاة من مجموعة القصص الصغيرة «فانتاسيستاك إن كالوتس مانيير» التي كتبها المؤلف الألماني الرومانسي إي تي إيه هوفمان في 1814-1815؛ فيما سيختتم الأمسيتين مع مقطوعات إيماجز لـديبيوسي، والتي تتميز بنغمة انطباعية فريدة سيرتقي معها الجمهور إلى العالم الساحر الذي تتيحه الموسيقى الكلاسيكية.

    وكان نجم سيونج-جين تشو قد بزغ على المسرح الدولي منذ أكتوبر 2015، إثر فوزه بالجائزة الأولى لـ «مسابقة شوبان الدولية للبيانو» في العاصمة البولندية وارسو، الذي جاء بعد أربع سنوات فقط من نيله المركز الثالث في «مسابقة تشايكوفسكي الدولية» بعمر 17 عاماً.

    وفي يناير من عام 2016، وقع تشو عقداً حصرياً مع علامة دويتشه جراموفون، حيث أثمر هذا التعاون عن إصدار أول ألبوم موسيقي للعازف الشاب في نوفمبر 2016 وضم أداءه للكونشيرتو الأول لشوبان ومقطوعات الـبالاد الأربع للمؤلف ذاته برفقة «أوركسترا لندن السيمفونية» تحت قيادة جان أندريا نوسيدا.

    طباعة Email