«أمسيات» موسيقية في حديقة أم الإمارات

تحت رعاية الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، سلسلة الحفلات الموسيقية «أمسيات» خلال يناير الجاري، لإعادة إحياء التقاليد الموسيقية المرتبطة بقيم الانفتاح والتسامح.

يتضمن البرنامج ثلاث أمسيات موسيقية ستقام في الهواء الطلق، بحديقة أم الإمارات بالعاصمة، يحييها نخبة من الفنانين العرب وشبه القارة الهندية، حيث يقدمون مجموعة من الأغاني التراثية التقليدية المستوحاة من تراث الشرق العريق.

كبار المغنين

يشارك في برنامج «أمسيات» ثلاثة من كبار المغنين، حيث تحيي سيدة المقام العراقي؛ فريدة محمد علي، أولى حفلات السلسلة بحفل يقام مساء اليوم الإثنين. وعلى مدى ساعتين ستقدم فريدة، باقة منوعة من المقامات العراقية وأجمل أغاني مطربات العراق الشهيرات خلال فترة الأربعينيات والخمسينيات.

وفي مساء الثلاثاء 9 الجاري يقام الحفل الثاني ويحييه المغني الهندي جاويد علي، أحد أبرز مطربي الخلفيات الموسيقية في السينما الهندية، حيث يقدم مجموعة من الأغاني التقليدية التراثية وأغاني الأفلام التي تظهر التأثير الملحوظ للتعابير المعاصرة، وتحظى بشعبية واسعة بين الجمهور.

وفي الليلة الثالثة من البرنامج يطل النجم لطفي بوشناق مساء الأربعاء 10 الجاري، ليقدم مجموعة مختارة من أغاني المورث الشعبي التونسي، بمشاركة فرقة عالمية تضم 16 موسيقياً من المغرب العربي وأوروبا. تقام الحفلات في حديقة أم الإمارات في أبوظبي، وتبدأ عند الثامنة مساءً.

تعليقات

تعليقات