العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ورش تفاعلية في عطلة نهاية الأسبوع بالعين

    شهدت فعاليات عطلة نهاية الأسبوع، ضمن البرنامج الثقافي لمنطقة العين 2017-2018، الذي نظمته دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، يومي 5 و6 الجاري برنامجاً ترفيهياً لجميع أفراد العائلة. يتضمن العديد من الأنشطة وورش العمل التفاعلية وسوقاً يعرض منتجات مزارع الواحة ومتاجر تعرض أعمالاً حرفية إماراتية مستوحاة من واحة العين.

    انطلقت هذه الفعاليات من الثالثة إلى الثامنة مساءً، تخللتها مجموعة متنوعة من الورش من بينها ورشة عش الطيور التي حثّت على الاعتناء بالطبيعة وعلى أحقية المحافظة عليها. كما واستخدم المشاركون في الورشة مواد معاداً تدويرها، وفي نهاية هذه الورشة تمكن المشاركون من الاحتفاظ بالتصميم الذي نفذه. بالإضافة إلى ورشة صناعة المجوهرات التي المستلهمة من الواحة الخلابة عبر استخدام الطين بتقنية جميلة، وورشة الفانوس المستوحاة من فكرة الظل والنور في أرجاء واحة العين.

    ومن جانب آخر أقيمت مجموعة من ورش العمل التفاعلية التي تضمنت فن الخط والحناء وورش الرسم والتلوين من الثالثة ظهراً إلى السابعة مساءً. واستهدفت جميع الفئات العمرية.

    كما تم عرض مجموعة من أفلام الثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي من الساعة السادسة مساءً إلى الثانية عشرة منتصف الليل في شاشات عرض كبيرة في منطقة البلازا الغربية.

    طباعة Email