العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    لوحات فان كوخ «الحية» إلى دبي وأبوظبي

    تحت رعاية وزارة الثقافة وتنمية المجتمع، تستضيف الإمارات معرض «فان كوخ: اللوحات الحية» المعروف على مستوى العالم، والذي يمثل تجربة حسية متكاملة متعددة الوسائط، عبر ثلاثة أشهر خلال العام الجاري.

    وتقدم شركة «6IX Degrees Entertainment» المتخصصة بتنظيم الفعاليات والأنشطة الترفيهية في دبي، هذه التجربة الفريدة من نوعها في الإمارات، حيث تجمع تجربة «فان كوخ: اللوحات الحية» ما بين أروع المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية المختارة إلى جانب مجموعة من اللوحات الفنية التي أبدعها الرسام المشهور، إضافة إلى أكثر من 3 آلاف صورة. وستعرض مجموعة من لوحات الفنان إلى جانب الصور الملهمة على الجدران والأرضيات والسقف ضمن المعرض، وذلك باستخدام 40 جهاز إسقاط صور عالي الدقة.

    وتتضمن التجربة الاستثنائية للزوار مزيجاً فريداً من الأضواء والألوان والأصوات، وذلك مع استعراض الأعمال الفنية الشهيرة، والتي تعرض مجتمعة، حيث يتم تقسيمها إلى أجزاء متعددة أو يتم تكبيرها لمقاسات أكبر.

    تفاصيل مذهلة

    كما تستقطب المقطوعات الموسيقية المختارة بكل عناية عشاق الفنون، والذين سيغوصون في التفاصيل المذهلة والألوان المشرقة في لوحات الرسام فان كوخ، لتكشف عن المعاني والأفكار التي تتضمنها الأعمال الفنية التي أبدعها الفنان الشهير.

    وتزور تجربة «فان كوخ: اللوحات الحية» كلاً من أبوظبي ودبي، حيث يقام في كل منهما معرض يستمر لمدة ستة أسابيع، من المتوقع أن يكون واحدة من أبرز الفعاليات الثقافية على مدار العام. ويستضيف مسرح أبوظبي الوطني هذه التجربة من 14 يناير إلى 26 فبراير 2018، ليتنقل بعد ذلك إلى دبي، حيث يقام المعرض في حي دبي للتصميم من 11 مارس إلى 23 أبريل 2018. وكان الفنان الهولندي فان كوخ قد ولد بتاريخ 30 مارس 1853، وهو يعد من أبرز الشخصيات المؤثرة والمعروفة في تاريخ الفن. وقد أبدع أكثر من 2000 عمل فني تشمل 860 لوحة زيت، قبل وفاته في 29 يوليو 1890.

    طباعة Email