العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «العين للتراث» يختتم فعاليات ملتقى السمالية

    اختتمت في مدينة العين فعاليات برنامج السمالية الربيعي الوطني والذي نظمه نادي تراث الإمارات ــ مركز العين بداية من 17 ديسمبر الماضي، والذي امتد إلى ثلاثة أسابيع اشتملت على العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والرياضية والاجتماعية والترفيهية والبيئية، وشارك في برنامج الأسبوع الثالث والأخير أكثر من 150 طالباً من مدارس مدينة العين المختلفة وعدد آخر من الشباب المواطنين.

    زيارات

    وكان برنامج الأسبوع الأخير من الملتقى قد بدأ بزيارة إلى بحيرة القسيس الواقعة في مدينة العين حيث تعرف الطلاب هناك علي طبيعة البحيرة واستمعوا إلى شرح مفصل عنها وكيف تم اكتشافها والفوائد التي توفرها ومدى الاستفادة منها.

    كما تضمنت فعاليات اليوم الثاني زيارة إلى العزبة في منطقة النباغ في ضواحي مدينة العين وتعرف المشاركون على المرفقات والخيام وبيت الشعر ونظام الجلسات الخارجية ومارسوا عددا من الألعاب الشعبية.

    وجاءت الزيارة الثالثة إلى واحة العين مسك ختام البرنامج ووقفوا علي طبيعة الواحة وطريقة ري النخيل والاهتمام به بالإضافة لاستماعهم إلى شرح مفصل عن الأفلاج ‏الرئيسة مثل فلج الداودي وفلج العين. كما زار الطلاب أيضاً عدداً من مزارع النخيل الموجودة في الواحة قبل أن يستمتعوا في نهاية الزيارة بحفل ‏ اختتام آخر الفعاليات.

    فوائد

    ومن جانبه أشاد خليفة بطي الشامسي مدير مركز العين بالنجاح الذي حققته الفعاليات ومدى الاستفادة الكبيرة التي خرج بها الطلاب مؤكداً أن الجميع قد أكدوا الفوائد الجمة التي جنوها ومعرفتهم عن مكونات التراث الإماراتي وكيفية المحافظة عليه والتمسك به.

    طباعة Email