ملتقى السمالية ينطلق اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يطلق نادي تراث الإمارات صباح اليوم في جزيرة السمالية، فعاليات ملتقى السمالية الربيعي الوطني، التي تمتد حتى السابع من شهر يناير المقبل، برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، وبمشاركة الطلبة المنتسبين لكافة مراكز النادي، وباستضافة عدد من طلبة مبادرة رحلة اكتشاف المواهب «روائع» بوزارة التربية والتعليم.

ويشكل الملتقى أحد أهم الأنشطة التراثية الشبابية التي ينظمها النادي في مثل هذا الوقت من كل عام، بهدف غرس روح المواطنة لدى الناشئة والشباب، وترسيخ قيم التمسك بالعادات والتقاليد والتراث الوطني لديهم، وتحصينهم ضد الاختراق الثقافي المغاير للهوية الوطنية، إذ يرمي الملتقى إلى إكساب الناشئة والشباب المعارف والقيم والاتجاهات التي تمكنهم من فهم التراث.

واستلهام عبره التربوية، والتعريف بمكونات التراث وعلاقته بالهوية الوطنية، في إطار المحافظة على ثوابت وقيم هذه الهوية عبر برامج ونشاطات تراثية مدروسة. ويتيح الملتقى، المجال أمام أولياء أمور الطلاب والطالبات في الاطلاع على البرامج المقدمة لأبنائهم في جزيرة السمالية، والتعرف إلى مرافقها كمحمية طبيعية، وتعريفهم بنشاطات ومشاريع النادي.

Email